> محليات

اليوحة: اتفاق خليجي لإطلاق مفهوم مشترك لتعزيز الهوية الخليجية


اليوحة: اتفاق خليجي لإطلاق مفهوم مشترك لتعزيز الهوية الخليجية


 أعلن الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي حسين اليوحة اليوم اتفاق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على اطلاق مفهوم مشترك لتعزيز الهوية الخليجية خلال عام 2016.
 
 وقال اليوحة وهو ممثل وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح في الاجتماع ال21 لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام اللقاء ان دولة الكويت ستستضيف في نوفمبر 2016 ندوة خليجية بعنوان (تعزيز الهوية الخليجية) كانطلاقة لعام متكامل من الانشطة والفعاليات تقام حول هذا المفهوم.
 
 واضاف ان الاجتماع اسند لدولة الكويت تصميم شعار لهذه الانشطة والفعاليات من خلال اقامة مسابقة فنية تتاح لجميع الفنانين الكويتيين تمهيدا لاختيار شعار الاحتفالية وتعميمه على الدول الاعضاء من خلال الامانة العامة بدول المجلس.
 
 واشاد بالمبادرة التي قدمتها وزيرة الثقافة بمملكة البحرين الشيخة مي آل خليفة للاجتماع لطرح جواز عبور السياحة الثقافية مؤكدا ان المبادرة تشكل نموذجا متميزا لرصد المواقع الاثرية والثقافية في مملكة البحرين.
 
 وعبر عن تطلعه لتعميم هذه المبادرة على دول مجلس التعاون تطبيقا لمفهوم السياحة الثقافية ودورها في مسيرة التنمية بالدول الاعضاء.
 
 وافاد بان الاجتماع اكد على تقديم الدعم الكامل لمرشح دولة قطر وزير الثقافة والفنون والتراث القطري الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري لمنصب مدير عام (اليونسكو) واعتبار هذا الترشيح تمثيلا كاملا لدول المجلس.
 
 وبين ان الوزير القطري اشاد بالدور الذي لعبته دولة الكويت بتنازلها عن موقعها بالمجلس التنفيذي في اليونسكو لصالح دولة قطر الامر الذي يعكس تضامن وتعاضد دول المجلس وتنسيق الجهود في المحافل الاقليمية والدولية.
 
 وذكر ان الاجتماع تناول مجموعة من القضايا المشتركة في مجال العمل الثقافي بين دول المجلس للتأكيد على تعزيز التعاون والتكامل المشترك في مجالات العمل الثقافي.
 
 يذكر ان الاجتماع اختتم بتكريم مجموعة من المبدعين الخليجيين في مجال العمل الثقافي والفني حيث تم تكريم الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر والباحثة والاديبة الدكتورة ليلى محمد صالح والفنان التشكيلي حميد غزعل من دولة الكويت.
 
 ويضم وفد الكويت المشارك في الاجتماع برئاسة اليوحة ممثلا عن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح كلا من الامين العام المساعد لقطاع الثقافة محمد صالح العسعوسي ومراقب العلاقات الثقافية الخارجية وعضو اللجنة الثقافية العامة محمد عبدالخالق بن رضا.

عدد الزيارات : 1170 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق