> محليات

وكيل "المواصلات": انشاء قاعدة بيانات مشتركة لمنظومة النقل الخليجية


وكيل


أعلن وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد حبيب القطان اليوم انشاء قاعدة بيانات مشتركة لمنظومة النقل بدول مجلس التعاون لا سيما فيما يتعلق بالسكك الحديدية والمترو.
 
وقال القطان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترأسه وفد دولة الكويت الى الاجتماع ال19 للجنة وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون ممثلا عن وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري ان الهدف من قاعدة البيانات هو تبادل المعلومات والخبرات ما بين الدول الاعضاء خصوصا من الدول التي قامت بانجاز بعض مشاريع النقل الجماعي مثل (مترو دبي) وكذلك مشروع (مترو الرياض).
 
واوضح ان قاعدة البيانات ستشمل كل المعلومات الخاصة بالمقاولين المنفذين لمشاريع النقل وكذلك الشركات الاستشارية والمصممين والمصنعين ليتم الاستفادة منها للبدء في طرح مشاريع النقل الجماعي في الدول الاعضاء التي لم تبدأ بالمشروع.
 
وذكر ان الاجتماع وافق من حيث المبدأ دراسة انشاء شركة خليجية للمساعدات الملاحية على ان يتم معالجة جميع ملاحظات الدول الاعضاء في هذا الجانب واعادة عرضها على لجنة مسؤولي سلطات الموانئ والادارات البحرية بدول المجلس.
 
وعن هيئة الامارات لتصنيف السفن اكد القطان ترحيب دولةالكويت باستقبال وفد من الهيئة الاماراتية لبحث اجراءات فتح مكتب لها بالكويت الامر الذي سيعود بالفائدة على تسجيل السفن الكويتية.
 
واوضح ان الهيئة ستكون مختصة بفحص وتصنيف السفن واطوالها والتدقيق على احجامها لاعتماد بيانات التسجيل لتلك السفن مؤكدا اهمية الهيئة في تسجيل بيانات السفن الخليجية بهدف الاعتراف والاعتماد الاقليمي والدولي للقيام بالملاحة البحرية.
 
وعن دليل اجهزة التحكم المروري الموحد اكد القطان انه تم الاتفاق على اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرار وزراء النقل والمواصلات بهذا الشأن متضمن البدء بتطبيق الدليل الموحد بصفة الزامية وبشكل استرشادي لبعض الدول الاعضاء لحين استكمال معالجة الملاحظات التي وردت من قبل تلك الدول.
 
وذكر ان الاجتماع حدد موعد ومكان عقد الاجتماع القادم للجنة وزراء النقل والمواصلات بدول المجلس لينعقد في مدينة الرياض في ال13 من اكتوبر 2016 على ان يسبقه اجتماع لجنة وكلاء النقل والمواصلات في ال11 و12 اكتوبر من نفس العام.
 
ويضم وفد دولة الكويت برئاسة القطان ممثلا عن وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري كلا من مدير مكتب الوزير خالد الكندري ومدير ادارة النقل البري المهندس عبدالهادي المري ومدير المكتب الفني لقطاع النقل جمال الكندري ومساعد المدير العام لشؤون التخطيط وميناء الشويخ في مؤسسة الموانئ الكويتية وليد التوم.

عدد الزيارات : 1164 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق