> محليات

الصانع: الجناح الكويتي يحتوي الكثير من المعلومات الثرية التي تحاكي البيئة الكويتية في الماضي


الصانع: الجناح الكويتي يحتوي الكثير من المعلومات الثرية التي تحاكي البيئة الكويتية في الماضي


حظيت زيارة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لجناح دولة الكويت في معرض اكسبو ميلانو 2015 باشادة حكومية ونيابية، وسط ترحيب من الشباب الكويتي والقائمين على المعرض بهذه الزيارة، والتي توجت جهود 6 أشهر من العمل المتواصل.بمستوى جناح دولة الكويت.
 من جانبه، وصف وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع ما شاهده بجناح الكويت اكسبو 2015 باكثر من رائع، مشيرا الى انه يفوق كثير ما كان يسمعه عن المعرض.
وقال الصانع في تصريح صحافي على هامش زياررة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والوفد المرافق له لجناح الكويت في اكسبو ميلانو "رغم أن جناح الكويت ضمن افضل 10 اجنحة في هذا المعرض، وبرغم الكم الكبير من المعلومات حول الجناح الكويتي الا انه وعقب جولته في الجناح، واطلاعه على رسالة القائمين عليه وجدت أنه يحتوي الكثير من المعلومات الثرية، التي تحاكي البيئة الكويتية في الماضي، حيث الموادر القليلية والحياة الصعبة.
وأكد الصانع ان الجناح الكويتي نجح في ابراز دور دولة الكويت في العمل الانساني والخيري، منوها بالنتائج المحققة من هذا العمل وما سيرتد الى الكويت في المستقبل منه.
 
من جهته، هنأ وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى سمو الامير وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الامة وسمو رئيس الوزراء ووزير الاعلام بنجاح جناح الكويت في معرض اكسبو ميلانو، مؤكدا ان ما شاهده اليوم مفخرة لدولة الكويت،
وأضاف ان الجناح عكس الجانب الحضاري لدولة الكويت، واستعراض البيئة الصحراوية والبحرية في الكويت، وغير ذلك مما هو موجود في البيئة الكويتية، مشيرا الى ان ارتفاع عدد زوار الجناح الذي وصل الى نحو 11 و500 زائر يوميا يبعث للفخر،
وحول زيارة رئيس مجلس الامة للجناح قال العيسى "ان جناح الكويت يحظى باهتمام حكومي وشعبي كبير، وزيارة رئيس المجلس اعطت انطباعا بهذا الاهتمام المستحق، نظرا لما يحظى به جناح الكويت من مكانة كبيرة تجسدت بالارتفاع المتزايد في عدد زائريه خلال الاشهر الماضية، واكد ان جناح الكويت عرف زواره في مختلف اوجه الحياة في البلاد ".
وبشأن مشاركة الطلبة ضمن وفد الرئيس الغانم، اكد العيسى أنها لفتة طيبة من الرئيس الغانم تستحق الاشادة، مشيدا باشراك الطلبة الشباب وهذا من شانه منح الشباب تجربة بما يقومون بها البرلمانيون، واصفا هذه الخطوة بالموفقة ونتمنى استمرارها، كما حصل من تكرار في تجربة البرلمان الطلابي في دولة الكويت.
نيابيا، طالب رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة النائب عودة الرويعي الحكومة بنقل جناح الكويت في معرض اكسبو ميلانو بعد انتهاء المعرض الى الكويت، حتى يكون فرصة لاطلاع زائرين الكويت على تاريخ البلد.
وقال الرويعي ان جناح الكويت حصل في التصويت الخاص بالمعرض على 30 صوت مقابل 18 صوتا لاقرب بلد منافس، وهو ما يبين حجم الجهد في هذا المعرض، ومفخرة منح الشباب الكويتي الفرصة لنقل الصورة الحضارية للشعب الكويتي، وهذا المعرض يعد بوابة التواصل مع العالم الخارجي.
واعتبر الرويعي ان وصول عدد زائرين المعرض الى نحو 11 الف وخمسمائة زائر يوميا، يؤكد اننا بحاجة الى تسويق في ما هي المعلومات وحقيقتها التي نحتاج الترويج لها ونشر ما قامت به الكويت من مساعدات على الصعيد الانساني مع الدول الاخرى.
ولفت الى ان كثير من الجهود والفعاليات ومشاهدتنا لمعارض الدول الاخرى فان كثافة زائري جناح الكويت تكاد تكون هي الاعلى، متوجها بالشكر الى جميع القائمين على هذا المعرض ودعم وزارة الاعلام لهذا المعرض والاشراف عليه.
وتمنى ان يقام المعرض بصورة دائمة في الكويت ليكون مزار لزائرين الكويت وهي دعوة اتمنى ان يتبناها المجلس الوطني للثقافة والفنون الاداب، وفرصة للتعرف على تطور النهضة الحضارية والعمرانية في دولة الكويت، ونتمنى انيكون علم الكويت في مصاف الدول المتقدمة.
وشكر الرويعي الرئيس الغانم على مبادرته الكريمة والتي تعد الاولى من نوعها باصطحاب طلبة من جامعة الكويت ضمن برنامج زيارته والتي سيكون لها بالغ الاثر على الطلبة، وجعل مثل هذا الأمر قائما  وهي تجربة بحاجة الى تقييمم واذا نجحت فقد تشمل طلبة المرحلة الثانوية.
وقال عضو الوفد البرلماني المرافق لرئيس مجلس الامة النائب سيف العازمي "أن حضور مختلف الاطياف الى جناح الكويت يعكس مكانة دولة الكويت على الصعيدين العربي والدولي، وهو ما يعكس محبة الكويت لدى الجميع.
واشار العازمي الى النجاحات التي تجسدت خلال مشاركات الشباب، لافتا الى القسم الخاص بقائد الانسانية صاحب السمو أمير البلاد، والذي ابرز دور الكويت التي هي على الدوام سباقة في العمل الخيري.
واعرب العازمي عن فخره وسعادته بشهادة التقدير الممنوحة من الامين العام للامم المتحدة لصاحب السمو امير الكويت والتي كانت معروضة في جناح الكويت.
في حين أشاد المفوض العام فيصل المتلقم بزيارة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم لجناح الكويت في معرض الاكسبو ميلانو والوفد المرافق له، مؤكدا ان هذه الزيارة مقدرة وتحمل معاني كثيرة.
وأضاف رغم انشغالات رئيس المجلس والتزامه بمهمة رسمية في جنيف الاسبوع المقبل الا انه حرص على التواجد في الجناح لتقديم الدعم المعنوي لبناته وابنائها.
وأضاف ان ما شاهدناه اليوم هو نتاج عمل ستة اشهر من قبل شباب كويتي يحب بلده معربا عن شكره وتقديره لكل الجهود التي ساهمت في نجاح الجناح.
وقال المتلقم لايفوتني ان اوجه الشكر الى مسؤولي الدولة والى الصحافيين المرافقين في وفد رئيس مجلس الامة والذين تواصلوا معنا في ابراز جهد الشباب.
وتوجه المتلقم بالشكرالى السفير الكويتي في ايطايا الشيخ علي الخالد، والقنصل العام عبدالناصر بوخضور، والى الدبلوماسيين والجنود المجهولين اللذين كانوا وراء هذا الجناح.
وردا على سؤال حول مصير الجناح الكويتي بعد انتهاء المعرض، اجاب ان هناك لجنة فنية تعكف على دراسة الأمر ونحن في انتظار ما تنتهي اليه لنتخذ القرار المناسب، وبما لا يخالف العقود الموقعة او المبرمة بين الشركة المنفذة والجهة المسؤولة.

عدد الزيارات : 1794 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق