> محليات

السفير الكندري يدعو مواطني الكويت بالفلبين أخذ الحيطة مع اقتراب اعصار "لاندو"


السفير الكندري يدعو مواطني الكويت بالفلبين أخذ الحيطة مع اقتراب اعصار


دعا سفير دولة الكويت لدى الفلبين وليد الكندري اليوم المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في الفلبين أخذ الحيطة والحذر مع اقتراب اعصار لاندو (كوبو)الاستوائي الى أراضي البلاد مشيرا الى ان الحكومة الفلبينية قد أعلنت حالة الطوارئ.

وقال السفير الكندري في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تم تخصيص رقم 00639998877897 للطوارئ بالسفارة الكويتية في العاصمة الفلبينية مانيلا على مدار الساعة للتواصل مع المواطنين الكويتيين المتواجدين في البلاد حاليا.
ويعتبر (لاندو) أول اعصار يقوم رئيس الفلبين بينيغنو أكينو شخصيا بإطلاق التحذير منه منذ اعصار (هايان) المدمر الذي ضرب الفلبين في ديسمبر 2013.

واطلق أكينو التحذير في بيان متلفز طلب فيه من السكان الذين يقيمون في مناطق عرضة للفيضانات وخاصة السواحل والمناطق المنخفضة الخروج منها والتوجه الى مناطق مرتفعة او الى الملاجئ التي أعدتها الحكومة.

كما عقد أكينو اجتماعا طارئا في قصر الرئاسة حضره وزير الداخلية والمسؤولون في ادارة الأرصاد الجوية والقوات المسلحة والشرطة ولجنة ادارة الكوارث لبحث الاستعدادات لمواجهة أضرار الاعصار.

وتسعى حكومة الفلبين لتحقيق الهدف المرجو وهو اجتياز الاعصار بدون ضحايا وتوفير الملاجئ وارسال المؤن الاساسية للمناطق الأكثر تضررا والاشراف على اجلاء السكان الى المناطق الآمنة وتزويد القوات المسلحة بقوارب مطاطية للقيام بعمليات الانقاذ في المناطق التي تشهد الفيضانات.

وكانت ادارة الأرصاد الجوية في الفلبين ذكرت في وقت سابق ان الاعصار يبعد عن الفلبين بنحو 500 كيلومتر ويقترب منها بسرعة 15 كيلومتر بالساعة وسيدخل البلاد من ناحية الشرق ويتجه شمالا متوقعة بأن يبقى داخل الأجواء الفليبينية طيلة الأسبوع المقبل.

وافادت الادارة بأن الاعصار يحمل سرعة رياح تبلغ 160 كيلومترا في الساعة وأنه يتوقع بأن تكون المناطق الأكثر تأثرا هي المناطق الواقعة في شرق وشمال جزيرة (لوزون) التي تقع فيها العاصمة مانيلا.

وأعلنت ادارة الأرصاد الجوية اليوم حالة الطوارئ من الدرجة الثانية في شمال جزيرة (لوزون) ودرجة الطوارئ من الدرجة الأولى في شمال منطقة (مترو مانيلا) مشيرة الى ان العاصمة مانيلا وضواحيها ستشهد هطول امطار غزيرة عليها.

عدد الزيارات : 1266 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق