> محليات

سفيرنا في إيطاليا يحتفي بالزائر رقم 1.5مليون لجناح الكويت في "اكسبو ميلانو"


سفيرنا في إيطاليا يحتفي بالزائر رقم 1.5مليون لجناح الكويت في


احتفى سفير دولة الكويت لدى إيطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح اليوم بالزائر رقم 5ر1 مليون لجناح دولة الكويت بمعرض (اكسبو ميلانو 2015) العالمي وتوجيه دعوة له لزيارة البلاد.
 
وقام السفير الخالد ومدير الجناح مازن الأنصاري ومديرة التشغيل بثينة القلاف بتقديم هدية تذكارية عبارة عن مجسم لسفينة (بوم) الى الزائر رقم 5ر1 مليون وهو صيدلي ايطالي شاب من روما يدعى غاسبارى غوليلمي كان برفقة خطيبته.
 
وأكد الشيخ علي الخالد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن النجاح اللافت للجناح والحضور الكويتي في أكبر وأنجح معارض اكسبو حتى الآن والمتجاوز للتوقعات يؤكد التفوق الاعلامي في صياغة وتوصيل رسالة الكويت الانسانية والحضارية التي تعزز مكانتها ودورها العالمي الفاعل.
 
وهنأ الكويتيين بهذا النجاح الذي يدعو للفخر والاعتزاز ببلدهم تحت قيادة سمو أمير البلاد قائد العمل الانساني الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه كما توجه بالشكر للقائمين على هذه المشاركة وخاصة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح في قيادة هذا النجاح.
 
وأعرب السفير الخالد عن سعادته بتقدم جناح الكويت في الاستبيان العام على (الجائزة الدولية لفن العمارة باكسبو ميلانو 2015) كأجمل تصميم معماري بين 54 جناحا وطنيا مستقلا بناء على تصويت الزوار على الانترنت داعيا الكويتيين الزائرين الى المشاركة في هذا الاستبيان.
 
من جانبه قال الأنصاري في تصريح ل(كونا) ان عدد زوار الجناح تجاوز مساء الأمس مليون ونصف مليون زائر بوصول صاحب هذا الرقم القياسي المستهدف بالتزامن مع احتفال الاكسبو بيوم الغذاء العالمي بحضور الرئيس الايطالي والأمين العام ورؤساء منظمات لأمم المتحدة ومع تسجيل 20 مليون زائر للمعرض.
 
واضاف أن السفير الخالد بادر بإهداء تذكرتي سفر ورحلة سياحية الى الكويت للزائر "مليون ونصف" الذي شكر سفير دولة الكويت معبرا عن بالغ امتنانه وسعادته بإمكانية الذهاب الى الكويت التي يتوق الى زيارتها بعد الانطباع الذي شعر به في زيارة جناحها بالاكسبو.
 
وفي هذا السياق لفت مدير الجناح الى أن رقم 5ر1 مليون زائر كان الرقم الأعلى المستهدف لمشاركة الكويت في اكسبو ميلانو وهو يعادل القدرة الاستيعابية المصممة القصوى للجناح معتبرا تحقيق هذا الرقم القياسي دليل على نجاح جميع من ساهم في هذه المشاركة في مهمتهم الكبيرة تنفيذا للرغبة السامية وبفضل رعاية سمو أمير البلاد الحاسمة.
 
واكد الانصاري أن هذا النجاح الذي يعتز به كل كويتي ثمرة العمل الجاد والدؤوب على مدى أربع سنوات منذ تقررت مشاركة الكويت ونتيجة تضافر الجهد الجماعي الصادق ومساهمة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقيادة الواعية والمتفاعلة للوزير الشيخ سلمان الحمود واشراف وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم وادارة المفوض العام فيصل المتلقم.
 
وأعرب الأنصاري عن اعتزازه بنجاح جناح دولة الكويت في ابراز وجهها المشرق ورواية ملحمة أبنائها في (تحدي الطبيعة) وبناء النهضة والتضامن الانساني التي تشكل مضمون رسالتها الاعلامية للعالم.
 
ومن جانبه أعرب الصيدلي الايطالي بهذه المناسبة عن انبهاره الشديد بما شاهد في جناح الكويت الذي جذبه وأصدقاءه بتصميمه المبتكر والمتميز ثم بمستوى التنظيم اللافت والدقيق والاهتمام الواضح بالزوار وأجواء الحفاوة والعبق الشرقي الخلاب خاصة جانب السوق من عطور وألوان جميلة تنم عن ثقافة أصيلة.
 
وقال غوليلمي ل(كونا) ان ما أدهشه واستحوذ على اعجابه واعجاب مرافقيه بشكل خاص هو ما حققته الكويت وانجازاتها في التغلب على شح المياه وتوفيرها باستخدام أساليب وتكنولوجيات مستحدثة ومتقدمة على نطاق واسع يشكل انجازا استثنائيا في تغلب دولة الكويت على قسوة الطبيعة الصحراوية متمنيا زيارة البلاد في أقرب وقت ممكن.

عدد الزيارات : 1287 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق