> محليات

"الموانئ": توقف حركة ميناءي الشويخ والشعيبة بسبب الاحوال الجوية




اعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ ميناءي الشويخ والشعيبة بسبب سوء الاحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد حاليا من سرعة في الرياح وانتشار للغبار.

وقال مدير العمليات البحرية لميناء الشويخ الكابتن بدر العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ متوقفة الى حين تحسن الاحوال الجوية.

واضاف ان مدى الرؤية الافقية تدنى الى اقل من نصف ميل بحري في حين هبت رياح مفاجئة تجاوزت سرعتها 65 عقدة بحرية الامر الذي اعاق حركة الملاحة من والى الميناء واستدعى ايقاف الملاحة البحرية لدواعي الامن والسلامة.

واوضح ان قانون المنظمة الدولية للملاحة البحرية (اي.ام.او) ينص على ايقاف عمل الموانئ اذا قل مدى الرؤية عن ثلاثة اميال بحرية مشيرا الى انه في حال عودة الحركة الملاحية سيتم ادخال سفينتين.

من جانبه قال مدير ادارة العمليات البحرية بالانابة في ميناء الشعيبة الكابتن شعيب العلي ل (كونا) ان سرعة الرياح تجاوزت 45 عقدة بحرية في وقت كانت فيه الرؤية شبه معدومة.

واضاف انه تم ايقاف عمليات الملاحة البحرية في الميناء مشيرا الى ان الميناء كان يتحضر لخروج سفينتين ودخول اخريين عند الساعة الواحدة ليلا.

عدد الزيارات : 1164 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق