> محليات

"الطيران المدني": مؤتمر "توسعة المطارات" فرصة لمناقشة الطاقة الاستيعابية واستدامة المطارات




قال المدير العام للادارة العامة للطيران المدني في الكويت المهندس يوسف الفوزان ان مؤتمر (توسعة المطارات) الذي يعقد بالكويت يومي 20 و 21 اكتوبر الجاري يرصد اتجاهات تطوير المطارات في الشرق الاوسط لجهة الطاقة الاستيعابية والاستدامة.
 
واضاف الفوزان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المؤتمر سيشارك به عدد من الخبراء والمجموعات المتميزة في مجال الطيران المدني لتبادل وجهات النظر حول اتجاهات تطوير المطارات في الشرق الأوسط الى جانب تسليط الضوء على أحدث المنتجات والتقنيات والخدمات ذات الصلة بالمطارات.
 
وذكر ان المؤتمر والمعرض سيشكلان منبرا لخبراء المجال لتحليل نقاط القوة والضعف في هذه الصناعة مع تحديد الفرص للمساعدة على تطويرها وتقدمها مضيفا ان أبرز قضايا المؤتمر هي الطاقة الاستيعابية للمطارات والاستدامة في تطوير المطارات.
 
وأوضح الفوزان أن المؤتمر سيستضيف عددا من المتحدثين البارزين من الادارة العامة للطيران المدني ومن شركة (ألافكو) لتمويل شراء وتأجير الطائرات اضافة الى ضيوف اخرين من دول المنطقة والعالم وكبار المسؤولين التنفيذيين من مطارات أخرى لمناقشة خطط التنمية والفرص التجارية المتعددة في مطاراتهم.
 
ولفت الى أن المحور الرئيسي للمؤتمر سيكون حول عروض ومناقشات خطط إعادة هيكلة مطار الكويت الدولي لرفع مستوى خدماته إضافة الى دراسة الاستثمارات والفرص التجارية للشراكات مع القطاعين العام والخاص من خلال نظام (البناء – التشغيل – نقل الملكية).
 
وأفاد بأن المطارات في منطقة الشرق الأوسط عامة وفي دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص تشهد تطورات هائلة في إطار سعي الحكومات الى زيادة القدرات وتحسين الخدمات نظرا للنمو المتزايد في حركة المسافرين. 

عدد الزيارات : 909 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق