> محليات

جامعة الكويت تفوز بجائزة الأمانة العامة لمجلس التعاون في تصميم وتطوير المقررات الإلكترونية


جامعة الكويت تفوز بجائزة الأمانة العامة لمجلس التعاون في تصميم وتطوير المقررات الإلكترونية


فازت جامعة الكويت بجائزة الامانة العامة لمجلس التعاون في تصميم وتطوير المقررات الالكترونية على مستوى جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في نسختها الثانية.
 
ومنحت الامانة العامة الجائزة استاذ كلية العلوم وهندسة الحاسوب في جامعة الكويت الدكتور عبدالله المطوع اليوم ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للتعليم الالكتروني الذي حمل عنوان (تكنولوجيا مبنية على علوم عقل الانسان).
 
واعرب الدكتور المطوع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد تسلمه الجائزة عن سعادته بهذا الفوز مضيفا انه شارك في المسابقة عن طريق مقرر دراسي الكتروني يقدم محاضرات للطلبة عن طريق الفيديو يمكن مشاهدته في اي مكان وليس مقتصرا على وجود الطالب في المحاضرة.
 
واضاف انه طبق هذا المقرر منذ عام 2012 ولاحظ تحسنا كبيرا في مستوى الطلبة ومستوى انتاجيتهم مقارنة بما قبل تطبيق الاسلوب الدراسي المستحدث موضحا ان الطلبة عندما يحضرون الى الفصل الدراسي يكونون في حالة استيعاب كبير للدرس سابقا.
 
واوضح انه طبق اسلوب المحاضرات عن طريق البرامج الالكترونية التي يمكن ان يشاهدها الطلبة في اي وقت ويحتفظون بها ويمكن اعادة مشاهدتها مرة اخرى مضيفا ان المحاضرات في الفصول الدراسية يتم فيها تطبيق الحالات وحل الواجبات والتفاعل الايجابي بين الطلبة مما ساهم في تحسين مستواهم الدراسي.
 
وكان نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك ال خليفة قد القى كلمة في افتتاح المؤتمر قال فيها ان التعلم الإلكتروني ساهم في الابتكار والإبداع بعيدا عن التلقين في تعزيز عملية التنمية والتطوير وإعداد جيل من المؤهلين والمدربين على أحدث مستويات المعرفة.
 
واضاف ان الطلبة اصبحوا قادرين على التعامل مع المستقبل واستشرافه بالطرق المعاصرة وهو ما تسعى اليه الحكومة وتوليه أهمية كبيرة باعتباره احد اهم عناصر الاستثمار الامثل في التعليم الحديث الذي يأتي في إطار عملية تطوير التعليم والتدريب.
 
وبين ان جائزة الأمانة العامة لمجلس التعاون في تصميم وتطوير المقررات الإلكترونية تأتي كمبادرة جاءت بتوجيهات من قادة دول مجلس التعاون مؤكدا دورها الحيوي الذي تضطلع به في خدمة المجتمع ومساهمتها الفاعلة في العملية التعليمية من خلال نقل الخبرات والمعرفة.
 
كما القى رئيس قطاع شؤون الانسان والبيئة في الامانة العامة لمجلس التعاون الدكتور عادل الزياني كلمة نيابة عن الامين العام للمجلس اكد فيها ان حكومات دول الخليج اولت اهتماما كبيرا في دعم وتطوير بنية التعليم واتاحة التعلم الالكتروني في حقول التعليم المختلفة.
 
وقال ان دول المجلس اعطت اهتماما خاصا للاستفادة من الثورة التكنولوجية في مختلف المراحل الدراسية إيمانا بأهمية الارتقاء بالعنصر البشري الذي هو اساس التنمية في ابعادها المختلفة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. 

عدد الزيارات : 1377 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق