> محليات

السفير الزمانان: التعاون الطبي بين الكويت ومصر يمضي على قدم وساق


السفير الزمانان: التعاون الطبي بين الكويت ومصر يمضي على قدم وساق


ثمن سفير دولة الكويت لدى مصر سالم غصاب الزمانان التعاون القائم في المجالات الصحية بين الكويت ومصر مؤكدا ان هذا التعاون يمضي على قدم وساق ويشهد طفرة كبيرة بين البلدين الشقيقين.
 
وقال السفير الزمانان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش زيارته اليوم لمستشفى (الكاتب) بالقاهرة للاطمئنان على عدد من المرضى الكويتيين الذين يتلقون العلاج في مصر ان هذا التعاون يشهد طفرة كبيرة سواء من خلال الطلبة الذين يدرسون في جامعات مصر أو من خلال الأطباء المصريين الذين يعملون في الرعاية الصحية اضافة الى تعاون المستشفيات في البلدين الشقيقين.
 
وأكد خلال الزيارة أن علاقة التعاون بين البلدين في المجالات الصحية قديمة وممتدة منوها بدور مصر في الخدمة الصحية بدولة الكويت والتعاون الكبير مع مؤسسات الرعاية الصحية الحكومية وغير الحكومية.
 
ولفت الي مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون والتنسيق والتشاور بين الدولتين في المجالات الصحية والتي تم توقيعها في فبراير الماضي بين وزيري الصحة في البلدين والتي تستهدف تحقيق المزيد من التعاون بين الجانبين في مجال الصحة والصناعات الدوائية.
 
واشار الى ان المذكرة تستهدف ايضا المزيد من تبادل الخبرات المصرية والكويتية وتعزيز التعاون المشترك في العملية العلاجية والتدريبية والتعليمية للأطباء مؤكدا انها فتحت الطريق امام مزيد من التعاون بين البلدين في هذا المجال.
 
وقال السفير الزمانان ان هناك العديد من الكويتيين الذين يتلقون العلاج في مصر فضلا عن الذين يدرسون الطب في الجامعات المصرية ويرغبون في التدريب في مجال الرعاية الصحية الأولية والعلاجية والوقائية ومكافحة الأمراض المشتركة مشيرا الى الثقة الكبيرة في مستوى الرعاية والخدمات الطبية التي يتلقاها الكويتيون في المستشفيات المصرية.
 
ورافق السفير الزمانان خلال الجولة مساعد الملحق العسكري لشؤون العلاج المقدم قبلان الحشاش والاختصاصي الطبي بالمكتب العسكري احمد النعماني ومدير مستشفى الكاتب الدكتور فيصل عبدالوهاب. 

عدد الزيارات : 696 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق