> محليات

الإمارات: "ثمانين بالمائة".. مشروع كويتي يدخل القائمة النهائية لجائزة شباب الخليج


الإمارات:


نجح المشروع الشبابي الكويتي (ثمانين بالمائة) بدخول قائمة الترشيحات النهائية لجائزة الإمارات لشباب الخليج العربي 2015 التي ضمت 15 مشروعا مرشحا من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
 
ويعد مشروع (ثمانين بالمائة) الممثل الوحيد لدولة الكويت ضمن القائمة النهائية التي اعلنتها مؤسسة الإمارات اليوم للجائزة التي تهدف إلى تشجيع الشباب على تقديم مشاريع ريادة مجتمعية تضع الحلول وتعالج التحديات التي تواجه المجتمعات المحلية في منطقة الخليج العربي ودعمها تقنيا وماديا.
 
وتجاوز القائمون على مشروع (ثمانين بالمائة) نجاة الصايغ وراوية الهاجري ورابعة الهاجري عددا كبيرا من المنافسين للوصول الى قائمة الترشيحات النهائية اذ تقدم للجائزة 200 مشروع شبابي خليجي.
 
وقالت الرئيس التنفيذي للبرامج في مؤسسة الإمارات ميثاء الحبسي في كلمة لها في حفل اعلان قائمة المرشحين ان الجائزة تميزت العام الحالي بعدد كبير من المشاركات التي أظهرت وعيا عميقا لدى الشباب الخليجي بالقضايا والتحديات الاجتماعية وابتكار حلول مستدامة لها.
 
وأضافت ان من أهم أهداف الجائزة هو دعم وتحفيز الأجيال الناشئة وإطلاق طاقاتهم الكامنة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية وتمكينهم من إنشاء مشاريع اجتماعية مستدامة قابلة للتوسع.
 
وأوضحت الشامسي ان الدورة الأولى من الجائزة حققت نجاحا لافتا مؤكدة ان "الدورة الثانية ستمضي بعيدا في تعزيز قدرات شبابنا بما يعود بالخير على مجتمعاتنا الخليجية".
 
وأكدت ان الشباب الخليجي اثبتوا في العديد من المناسبات أن لديهم قدرات خلاقة وأفكارا يمكن أن تحدث أثرا إيجابيا على قطاع الأعمال وفي مجال البيئة والمجتمع في دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وتعد جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي إحدى أهم المبادرات التي أطلقتها مؤسسة الإمارات تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة المؤسسة.
 
وتهدف الجائزة الى تشجيع الشباب من مختلف دول الخليج العربي على تطوير حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية وتزويدهم بمنصة يستطيعون عبرها إحداث تأثير اجتماعي إيجابي ومستدام يعود بالنفع على مجتمعاتهم وبلدانهم.
 
وتخضع لجنة الجائزة الفرق القائمة على المشاريع ال15 المتأهلة للمنافسة لبرنامج تدريب مكثف عبر الإنترنت لمساعدتهم على تأسيس وإقامة مشروعاتهم الاجتماعية.
 
وتستضيف أبوظبي ورشة عمل متخصصة لتهيئتهم للمنافسة النهائية أمام لجنة التحكيم بتاريخ 17 نوفمبر المقبل ليجري بعدها اختيار الفائزين الثلاثة وتكريمهم في احتفال خاص يقام بأبوظبي في 18 نوفمبر المقبل.
 
وتستهدف الجائزة شباب دول الخليج العربي ما بين سن 18 و35 عاما الذين يمكنهم تقديم أفكارهم عبر عروض فيديو يجري تحميلها على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.
 
وستحصل الفرق الثلاثة الأولى على منحة حضانة قدرها 100 ألف درهم و70 ألف درهم و50 ألف درهم على التوالي اضافة إلى رعاية إضافية لمدة 12 شهرا.
 
ويمنح المشاركون ال 12 الآخرون أيضا تدريبا متخصصا وفرصة للتواصل مع شبكة واسعة من الخبراء والمختصين تكريما لافكارهم الابداعية.  

عدد الزيارات : 1482 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق