> دولي

وزير خارجية الأردن: سنتصدى بحزم لوقف الاعتداءات الإسرائيلية


وزير خارجية الأردن: سنتصدى بحزم لوقف الاعتداءات الإسرائيلية


قال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اليوم ان بلاده ستتصدى بحزم لوقف الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة بحق الفلسطينيين مستخدمة جميع الوسائل الدبلوماسية والقانونية.
 
واضاف جودة خلال لقائه رئيس واعضاء مجلس الاعيان الاردني لبحث مستجدات الاوضاع في المنطقة ان جميع قضايا الحل النهائي الخاصة بالقضية الفلسطينية ترتبط بمصالح وطنية اردنية حيوية .
 
ولفت في هذا الضدد الى الاتصالات والتحركات التي يقوم بها الاردن لوقف الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الفلسطينيين.
 
واكد جودة حق الاردن في تولي قضية المقدسات في مدينة القدس موضحا "ان الاردن بقيادته الهاشمية هو الوصي على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشرقية".
 
وجدد تأكيد وقوف الاردن الى جانب الفلسطينيين حتى "احقاق الحق" واقامة دولتهم المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية.
 
واتاحت معاهدة السلام الاردنية الاسرائيلية الموقعة عام 1994 للاردن الاشراف على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس فيما دأب المسؤولون الاردنيون على التأكيد ان للاردن مصلحة وطنية في جميع قضايا الحل النهائي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي خاصة مواضيع الحدود واللاجئين والقدس.
 
وياتي لقاء وزير الخارجية بالاعيان في ظل الاحتجاجات الفلسطينية على الانتهاكات الاسرائيلية للاقصى والتي بلغت ذروتها بصدامات مع الاحتلال والمستوطنين اودت حتى الان بحياة 46 فلسطينيا وجرح حوالي 3500 اخرين.

عدد الزيارات : 1155 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق