> محليات

انطلاق أعمال الاجتماع التحضيري للجنة وزراء الصحة بدول "التعاون"


انطلاق أعمال الاجتماع التحضيري للجنة وزراء الصحة بدول


انطلقت اليوم اعمال الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارة الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تمهيدا للاجتماع الثاني للجنة وزراء الصحة والذي تستضيفه الدوحة بعد غد.
 
واكد مساعد الامين العام للشؤون الطبية بالمجلس الاعلى للصحة القطري الدكتور صالح بن علي المري في كلمة الافتتاح اهمية الموضوعات التي يناقشها الاجتماع موضحا ان النتائج التي سيقرها الاجتماع وستعرض على اللجنة الوزارية ستسهم في استصدار قرارات هامة تخدم مواطني دول مجلس
التعاون.
 
وقال المري ان مجلس التعاون لدول الخليج العربية حقق العديد من الانجازات الهامة مضيفا ان التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون ساهم في تحقيق العديد من الانجازات الصحية في دول المجلس.
 
من جهته اعرب رئيس قسم شؤون الصحة بإدارة الصحة بالامانة العامة لمجلس التعاون عبدالعزيز بن فهد الحمود عن ثقته في ان يخرج الاجتماع بنتائج هامة يكون لها ابلغ الاثر في دعم القطاع الصحي بدول مجلس التعاون.
 
ويناقش الاجتماع الثاني للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون والذي تستضيفه الدوحة بعد غد عددا من الموضوعات الهامة ومن ابرزها تقرير عن قرارات المجلس الاعلى والمجلس الوزاري في مجال الصحة ومدى تنفيذها اضافة الى مساواة مواطني دول المجلس في الاستفادة من الخدمات الصحية.
 
كما يناقش الاجتماع تنسيق جهود دول مجلس التعاون تجاه التعامل مع الحالات والازمات الطارئة فيما يتعلق بالمستحضرات الصيدلانية والامصال واللقاحات والمستلزمات الطبية والتمويل الصحي.
 
ويناقش الاجتماع كذلك مكافحة التدخين واللوائح الصحية الدولية وتحقيق الاهداف الانمائية ومقترح الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية لانشاء لجنة خليجية تعنى بسلامة مستحضرات التجميل اضافة الى تنسيق وتوحيد مواقف دول المجلس في التكتلات الدولية بالمجال الصحي. 

عدد الزيارات : 903 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق