> دولي

الرئيس الفرنسي يشيد بإسهامات سمو الأمير في دعم العمل الإنساني


الرئيس الفرنسي يشيد بإسهامات سمو الأمير في دعم العمل الإنساني


اشاد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم بجهود الوساطة التي تقوم بها دولة الكويت في المنطقة و"الدور الإنساني" الذي يؤديه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تخفيف معاناة الشعوب.
 
جاء ذلك في بيان أصدره مكتب الرئاسة الفرنسية عقب اجتماع عقده هولاند في قصر الاليزيه مع سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبحث خلاله الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها اضافة الى الوضع في منطقة الخليج والشرق الاوسط.
 
وأثنى الرئيس الفرنسي خلال الاجتماع باسهامات دولة الكويت في الحرب ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
 
وتحدث هولاند عن العلاقات الكويتية الفرنسية قائلا انه سيجري التوصل خلال زيارة وفد دولة الكويت التي تستمر يومين الى العديد من الاتفاقيات الثنائية في مجالات عدة معتبرا الزيارة "خطوة جديدة" لتعزيز العلاقات والشراكة الثنائية بين البلدين.
 
واضاف ان فرنسا ودولة الكويت يعتزمان انشاء صندوق من القطاعين العام والخاص بهدف تمويل المشاريع والصناعات الصغيرة والمتوسطة في القطاعات الاستراتيجية في فرنسا.
 
وذكر هولاند انه سيجري كذلك التوصل الى اتفاق شراكة في مجال الامن والدفاع والى جانب اتفاق يعزز التعاون في المجالين الثقافي والعلمي مشيدا في الوقت نفسه بالجهود التي تبذل حاليا لتعزيز التعاون الاعلامي بين البلدين. 

عدد الزيارات : 2217 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق