> محليات

العبيدي يؤكد أهمية اجتماعات وزراء الصحة الخليجيين


العبيدي يؤكد أهمية اجتماعات وزراء الصحة الخليجيين


أكد وزير الصحة د.علي العبيدي أهمية الاجتماعات التي يعقدها وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي في تنسيق الجهود الصحية بدول المجلس وتعزيز التعاون المشترك وتوحيد الرؤى المشتركة في المحافل الإقليمية والدولية.
 
وقال العبيدي لـ «كونا» عقب وصوله الى الدوحة للمشاركة في الاجتماع الثاني للجنة وزراء الصحة بدول المجلس تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون أن الاجتماع الذي يعقد اليوم يأتي لتنفيذ وتطبيق توجيهات قادة دول المجلس والاجتماعات الوزارية لوزراء الخارجية لإنجاز منظومة صحية خليجية يستفيد منها مواطنو دول مجلس التعاون في عدة مجالات.
وأوضح أن من هذه المجالات تطبيق الجودة والرعاية الصحية والاستفادة من تبادل الخبرات وتطبيق العلاج في الخارج والتشريعات واللوائح الصحية وغيرها من المواضيع الصحية المشتركة.
وأفاد بأن الاجتماع يأتي أيضا في إطار التعاون والتنسيق بين دول المجلس مع الأمانة العامة بتوجيهات قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويضم الوفد المرافق للوزير العبيدي، وكيل الوزارة خالد السهلاوي ووكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية والمستشار القانوني للوزارة د.محمود العبدالهادي والوكيل المساعد لشؤون الأدوية والأجهزة الطبية د.عمر السيد.
 
كما يضم الوفد الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة د.ماجدة القطان، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام فيصل الدوسري، ومدير إدارة الطوارئ الطبية د.طارق الجسار.

عدد الزيارات : 1188 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق