> فن وثقافة

اغلاق نافذه على التاريخ


 اغلاق نافذه على التاريخ


بدأ حياته بالبرنامج التاريخي الإذاعي "نافذة على التاريخ" في العام ١٩٦٥ وبرز نجمه عندما كتب رائعته "درب الزلق" ليشارك بترجمة كلماته النخبة من عمالقة الفن في الكويت آنذاك وكما خلدته اجيال مضت ستخلده أجيال قادمه فاعماله تحمل بصمه في تاريخ الكويت سواء التلفزيوني أو المسرحي وأيضا السينمائي فبالاضافة لدرب الزلق كتب فيلم (العاصفة) السينمائي عام 1965 والعديد من المسرحيات الاجتماعية والسياسية منها (حرم سعادة الوزير) عام 1979 و(دقت الساعة) عام 1987 و(مضارب بني نفط) عام 1990 إلى جانب قيامه بإخراج عدد من المسرحيات التي قام بكتابتها. 
لقد كان المغفور له من أبرز الكتاب الذين قدموا المسرح السياسي والاجتماعي في الكويت بأسلوب نقدي هادف ورؤية وطنية متزنة، وفي ذات الوقت كان رحمه الله كاتب صحفي وطني يهتم بقضايا وطنه وأمنه وذلك ما تابعه الكثيرين من القراء في كافة كتاباته الصحفية بعدد من الصحف المحلية من خلال اعمدته (فنجان قهوة) و(نقطة نظام).
عبدالامير عبد الصمد التركي ولد في الاول من يناير 1945 وحصل على شهادة الماجستير بالعلوم السياسية من بريطانيا، ورشح نفسه عدة مرات لمجلس الأمة الكويتي ولم يحالفه الحظ .. غادر عالمنا بحادث مروري مؤسف في العشرين من اكتوبر ٢٠١٥ليسدل الستار على اخر فصول حياته .. وبذلك اغلقت النافذة على التاريخ التي افتتحها المرحوم .. رحم الله عبدالامير التركي

عدد الزيارات : 1794 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق