> محليات

وكيل الداخلية: ندرك أهمية الأمن الغذائي بتحقيق الرفاهية للشعوب


وكيل الداخلية: ندرك أهمية الأمن الغذائي بتحقيق الرفاهية للشعوب


قال وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد إن احتفالية الوزارة في يوم الغذاء العالمي تعبر عن مدى إدراكها لأهمية الأمن الغذائي في تحقيق الرفاهية للشعوب والبحث الدائم عن أفضل السبل للاكتفاء الذاتي من الأغذية. جاء ذلك في كلمة للفريق الفهد اليوم ضمن احتفالية وزارة الداخلية بيوم الغذاء العالمي 2015 التي نظمها اتحاد الشرطة الرياضي بالتعاون مع الجمعية الكويتية للغذاء والتغذية وإشراف منظمة الغذاء العالمي (الفاو).
 
وذكر أن الشعوب التي لاتوفر قوت يومها لا تملك قراراها مضيفا أن العالم يحتفل في 16 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للغذاء الذي أعلنته منظمة الأغذية العالمية (الفاو) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.
 
واضاف أن الاحتفال بهذا اليوم يتم على نطاق واسع في أكثر من 150 دولة بهدف تحقيق الوعي العام بدور التغذية الصحيحة في الصحة الجيدة والوقاية من الأمراض لافتا إلى أن الاحتفالية هذا العام تسلط الضوء على مدى تأثير التغذية السليمة في تحول الأفراد والمجتمعات والاقتصاديات.
 
وافاد بأن الاحتفالية تؤكد كذلك على ضرورة الاهتمام بالتغذية الصحيحة باعتبارها أساسا لكل الجهود التنموية وأن يتم وضعها في مقدمة الأولويات حاليا لكونها استثمارا في المستقبل للجميع وفي شتى بقاع العالم.
 
وقال ان الوزارة تؤمن بأهمية الأمن الغذائي في الحفاظ على الصحة العامة وخاصة لمنتسبيها من أجل أداء العمل الأمني على أكمل وجه مبينا ان رعاية وزارة الداخلية اليوم لهذه المناسبة خير دليل على دعمها لكل ما من شأنه تحقيق الأمن الغذائي والصحة العامة.
 
واشار إلى إسهامات الكويت المتميزة في الوصول إلى تحقيق الوفرة الغذائية لكي تنعم كل شعوب العالم بالأمن والاستقرار ومكافحة الجوع في ضوء معاناة كثير من دول العالم من نقص وشح المواد الغذائية.
 
واوضح أن اختيار سمو أمير البلاد (قائدا للعمل الإنساني) ودولة الكويت (مركزا عالميا للعمل الإنساني) لم يأت من فراغ بل نتيجة ما تبذله الكويت وتقدمه من دعم ومساندة للدول المحتاجة.
 
ودعا الفريق الفهد شعوب العالم المتقدم الى دعم المشاريع التي تساهم في إزالة أثر المجاعة عن وجه العالم لتنعم جميع الشعوب بالأمن والاستقرار الغذائي الذي يلعب دورا أساسيا في محاربة الجريمة والعنف والإرهاب.
 
من جهته اعرب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ بالإنابة ورئيس مجلس ادارة اتحاد الشرطة الرياضي اللواء فيصل السنين عن التقدير لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح لمتابعته لكل أمر يساهم في تعزيز الدور المجتمعي للوزارة وأجهزتها.
 
وقال السنين إن اهتمام الوزارة بهذا الأمر يأتي باعتبارها المسؤولة عن الأمن الشامل بالمفهوم العام وتأكيدا على أهمية الأمن الغذائي لافتا إلى أنها تؤمن بأهمية هذا الحدث وتنظم فعاليات تساهم في الحفاظ على الأمن الغذائي وتحقيق الاحتياطي الاستراتيجي وتعزيز الاكتفاء الذاتي الذي يعد من أولويات الاستراتيجية الأمنية.
 
وشهد الحفل عرض فيلم وثائقي تم خلاله تسليط الضوء على اهتمام وزارة الداخلية بالجانب الصحي لمنتسبيها ومساهمتها البناءة في الجانب المجتمعي من خلال تنظيم حملات التبرع بالدم والتغطية الإعلامية للأنشطة الرياضية من أجل تدعيم المفهوم الصحي لجميع منتسبي الوزارة.
 
وقام الفريق الفهد بتبادل الدروع التذكارية مع عدد من الجهات المشاركة والمنظمة للاحتفالية وجال على المعرض المصاحب للاحتفالية.

عدد الزيارات : 1017 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق