> محليات

(المحاسبة): ملتقى (التخطيط الاستراتيجي) يستعرض تجارب الأجهزة الرقابية وتقييمها


(المحاسبة): ملتقى (التخطيط الاستراتيجي) يستعرض تجارب الأجهزة الرقابية وتقييمها


 قال وكيل ديوان المحاسبة في الكويت إسماعيل الغانم إن ملتقى (التخطيط الاستراتيجي للمنظمات الرقابية) الذي يعتزم الديوان عقده 27 و 28 أكتوبر الجاري يسلط الضوء على تجربة التخطيط الاستراتيجي وتقييم نجاحات واخفاقات الأجهزة الرقابية بشكل عام مقارنة مع المنظمات الدولية الأخرى لتقييمها.
 
 
وأضاف الغانم في تصريح صحافي اليوم أن الديوان انتقل من العمل وفق المدارس الرقابية النمطية إلى المنهجيات الحديثة بالرقابة من خلال العمل وفق المعايير الدولية للمراجعة مشيرا إلى اعتماد التخطيط الاستراتيجي منهجا له للوصول إلى المستوى الحالي من "الاحترافية" في الأداء الرقابي.
وأوضح أن خطط المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الأرابوساي) يتلاءم مع توجهات نظيرتها الدولية (الإنتوساي) الخاصة بمجال التخطيط الاستراتيجي "الذي يجب أن يشكل أساسا راسخا ومستمرا في الأجهزة الرقابية".
 
 
وأشار إلى أن التخطيط الاستراتيجي عمل تراكمي مرتبط بسلسلة متصلة من الخطوات للانتقال بالمستوى المهني للأجهزة الرقابية من مرحلة إلى أخرى لمواكبة التطورات المهنية واستخدام نظم المعلومات في الأعمال الرقابية وتعزيز خبرات الأجهزة ومنسوبيها.
وأكد أن ديوان المحاسبة نصب جهوده في التخطيط الاستراتيجي من خلال متابعة المستجدات في المعايير الدولية وأنواع الرقابة المستحدثة مثل رقابة البيئة مع الالتزام بتحقيق الأهداف من خلال العمل الجماعي المؤسسي ومساءلة المتخلفين عن تحقيق هذا الالتزام.

عدد الزيارات : 978 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق