> محليات

وزارة الكهرباء والمياه تعقد ندوات شبابية شهرية لترشيد الاستهلاك اليومي


وزارة الكهرباء والمياه تعقد ندوات شبابية شهرية لترشيد الاستهلاك اليومي


تبدأ وزارة الكهرباء والمياه اعتبارا من يوم غد الخميس ندوات ترشيدية وشهرية لاستهلاك الكهرباء والماء يقوم على تنظيمها مجاميع العمل الشبابي التابع للوزارة تحت شعار (خلك غير وأحسبها صح).
وقال وكيل وزارة الكهرباء والمياه المهندس محمد بوشهري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه تقدم بمبادرة لتفعيل دور الشباب العاملين بالوزارة وتم فتح المجال أمام من يود المشاركة بهذه الفكرة ومن لديه أفكار او مشاريع يود مناقشتها او طرحها خلال ندوات تعقد شهريا.
واضاف بوشهري انه قام بالفعل مع مجموعة من الموظفين الشباب في الوزارة بتشكيل مجاميع العمل الشبابي لإظهار إبداعاتهم ومناقشة افكارهم من خلال ورش عمل تنظم كل شهر وهي ميزة في الوقت نفسه لكسر الروتين الوظيفي الممل.
ومن جانبها قالت المنسقة لمجاميع العمل الشبابي المهندسة زينب القراشي في تصريح مماثل ل(كونا) ان الفكرة جاءت انطلاقا من اهتمام الوزارة بأهمية الشباب ودورهم في تطوير العمل في مجال الكهرباء حيث اقترح المهندس بوشهري مبادرة لاحتواء أفكار شباب الوزارة والعمل على تنفيذها كمشاريع تساهم في التطوير بمجالهم.
واضافت القراشي ان المشاريع الشبابية هي ابداعية ولابد من احتضانها وقد فتحنا الباب لجميع الشباب في مختلف قطاعات الكهرباء والمياه حيث تقدم بالفعل نحو 25 شابا وشابة للمشاركة في مجاميع العمل الشبابي ومن المتوقع ان يزيد العدد في الأيام القادمة.
وقالت انه بدءا من يوم غد سيكون العمل على محورين الاول يتناول موضوع الترشيد على هيئة ندوات تحمل شعار (خلك غير وأحسبها صح) وهي تعني ان "علينا ان نعمل السلوك الصحيح في استهلاك الكهرباء والماء دون الالتفات الى ما يفعله الغير من اسراف وانتظار النتائج الإيجابية في تقليل حساب الفاتورة".
واضافت ان الجانب الثاني من العمل سيكون على هيئة ورش عمل شهرية فيها تواصل مع المؤسسات الحكومية وعموم الجمهور لتوضيح اهمية الترشيد في استهلاك الكهرباء والمياه على نحو ايجابي اضافة الى طرح المشاريع الخاصة بشباب المجاميع ومناقشة اقتراحاتهم في موضوع الندوات.
واوضحت ان ندوة الغد وهي الاولى في جدول الندوات ستشارك فيها المهندسة اقبال الطيار للتحدث عن خطر الاستهلاك وكيفية انتقاء الأدوات والمعدات المنزلية بمشاركة مراقب الترشيد الدكتور احمد الصحاف الذي سيتحدث عن تبريد الضواحي والاستهلاك بكافة القطاعات والمباني السكنية اضافة الى مستشار الوزارة الدكتور عدنان الحمود ومراقب العلاقات العامة بالوزارة معالي شهاب.


عدد الزيارات : 1077 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق