> محليات

الوزير العمير يثني على نجاح جناح الكويت باكسبو ميلانو ودوره في إبراز دورها الإنساني


الوزير العمير يثني على نجاح جناح الكويت باكسبو ميلانو ودوره في إبراز دورها الإنساني


أشاد وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير بالنجاح الكبير الذي حققه جناح دولة الكويت في (اكسبو ميلانو 2015) وخاصة ابرازه دورها الانساني ودعم التنمية دون تمييز.
 
جاء ذلك خلال زيارة الوزير العمير الذي يتولى ايضا منصب رئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية يرافقه الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي ونائبه خالد المشيلخ حيث كان في استقباله مدير الجناح وأعضاء فريق التشغيل.
 
وافتتح الوزير بمشاركة نائب العضو المنتدب للعلاقات وتقنية المعلومات في مؤسسة البترول الكويتية الشيخ فيصل جابر الأحمد الصباح معرض ومؤتمر مؤسسة البترول وشركاتها والذي يتمحور حول موضوع "التغلب على تحديات الطبيعة" وذلك في اطار مشاركة المؤسسة في فعاليات جناح الكويت المتعددة.
 
وقام العمير والوفد المرافق مع مدير الجناح بجولة في أركانه للاطلاع على محتواه ومواضيعه التي تجسد انجاز الكويت في "تحدي الطبيعة" حيث التقى أعضاء وفد المؤسسة والشركات التابعة وعددا من الشخصيات ووسائل الاعلام الايطالية والعالمية.
 
وفي هذا السياق أكد العمير أهمية مشاركة مؤسسة البترول وشركاتها في فعاليات جناح الكويت خاصة لدورها الرئيسي في عجلة التنمية والتطور في الكويت ومواكبة العصر ومساهمتها الفعالة في تقدم العالم ورخائه واستقراره ولاسيما دورها الريادي في العمل الانساني وتقديم المساعدة في شتى البلدان "دون تمييز" من أي نوع.
 
وعبر عن اعتزازه بالصورة المشرفة لجناح الكويت وحضوره المتميز والبارز في هذا الحدث العالمي الكبير ونجاحه في توصيل رسالة الكويت الحضارية والانسانية بفضل جهود جميع من شاركوا في تحقيق هذا الحضور الذي يعكس أهمية دولة الكويت على الصعيد الدولي.
 
وأشاد العمير بشكل خاص بحرص الجناح على ابراز اسهامات الكويت الانسانية والتنموية المتميزة التي نالت عرفان وتقدير المجتمع الدولي ومنظماته والأمين العام للأمم المتحدة بتكريم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومنحه لقب "قائد للعمل الانساني" واعتبار الكويت مركزا عالميا للعمل الانساني.
 
كما حرص وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة على زيارة أجنحة دول مجلس التعاون المشاركة في اكسبو ميلانو 2015 وهي سلطنة عمان ودولة قطر والامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين حيث كان في استقباله مدراؤها الذين عبروا عن شكرهم على الزيارة الأخوية.
 
وكان من بين المرافقين في الزيارة مدير مجموعة ادارة ملاك شركة البترول الكويتية العالمية عدنان القلاف ورئيس فريق مؤسسة البترول محمد البصري والمدير التنفيذي لشركة (كويت بتروليوم ايطاليا) أليساندرو جيلوتي ومديرة التخطيط المهندسة فاطمة الحميدان كما حضر المستشار بسفارة الكويت محمد الهاجري وأعضاء السلك الدبلوماسي بالقنصلية العامة في ميلانو. 

عدد الزيارات : 1122 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق