> محليات

احتفالية يوم الغذاء العالمي في كلية العلوم الصحية


احتفالية يوم الغذاء العالمي في كلية العلوم الصحية


نظمت كلية العلوم الصحية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب احتفالا بمناسبة يوم الغذاء العالمي في كلية العلوم الصحية اليوم.
وقال عميد الكلية الدكتور جاسم الانصاري في كلمة له خلال الاحتفال ان التغذية لها اهمية كبرى في المحافظه على الصحة لانها تعتبر علاجية من الامراض المزمنة مؤكدا ان الهدف من هذه الاحتفالية "توصيل رسالة الى المجتمع للاهتمام بسلوكيات الغذاء للحفاظ على ابدان سليمة".
وشكر الانصاري قسم علوم الاغذية والتغذية والطالبات المشاركات وجهودهن في تنظيم هذه الاحتفالية ومدى اهتمامهن في تحقيق طموحهن بنشر وتوعية المجتمع وتثقيفة في التغذية السليمة وطرق توزيع معادلات من احتياج الجسم للغذاء السليم.
ومن جانبها قالت رئيسة القسم الدكتوره بدرية الجزاف ان العالم يحتفل في ال16 من اكتوبر من كل عام بيوم الغذاء العالمي بمناسبة ذكرى إنشاء منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحده بهدف تسليط الضوء على ما تعانيه بعض شعوب العالم من فقر يؤثر على استهلاك الغذاء والحالة الصحية لدى هذه الشعوب حيث تضع المنظمة في كل عام شعارا لها للاحتفال بهذا اليوم تعمل من خلاله على طرح افكار وحلول للتخلص من مشكلة الفقر والجوع.
وذكرت الجزاف ان القسم يحتفل بهذا اليوم من خلال فعاليات ذات علاقه بشعار المنظمة ومنها معرض تنظمه جمعيتا القسم (جمعية الغذاء الآمن وجمعية تغذية المجتمع) مشيرة الى المعرض يقدم افكارا وحلولا بسيطة تطرحها طالبات القسم ضمن مفهوم السلامة الغذائية للتغلب على المشاكل التي تنتج عن سوء التغذية بسبب فساد الأغذية.
وقالت انه يتبع المعرض محاضره بعنوان (صحتي من اولوياتي) تلقيها اخصائية التغذية من قسم التوعية في وزارة الصحة اماني النوري مشيرة الى انها "استوحت فكرتها من كوننا نعيش في عصر السرعة وتطور التكنولوجيا وكيف ان الصحة من اخر اولوياتنا".
وذكرت ان المحاضرة تستعرض الوضع الصحي في الكويت مع ذكر اسباب المشاكل الصحية وكيفية التغلب على العادات الغذائية السيئه مع اعطاء الحلول والبدائل المهمة للحفاظ على الصحة العامة. 

عدد الزيارات : 1419 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق