> محليات

رئيس الوزراء يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الفرنسي


رئيس الوزراء يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الفرنسي


عقد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في قصر ماتينيون بالعاصمة باريس اليوم جلسة مباحثات رسمية مع معالي رئيس وزراء الجمهورية الفرنسية الصديقة مانويل فالس.
وجرى خلال الجلسة التي سادتها أجواء ودية عبرت عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين بحث التعاون القائم وسبل تعزيزه في شتى المجالات وعلى وجه الخصوص المجالات الاقتصادية والاستثمارية والعسكرية والثقافية والعلمية.
كما تطرق الجانبان في الجلسة الى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصة ما يتصل منها بالأمن والاستقرار والدور الفرنسي في استتباب الأمن في هذه المنطقة الحيوية من العالم.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وموقف البلدين تجاهها اضافة إلى التعاون الثنائي في مواجهة الإرهاب والحد من آثاره وتداعياته والذي بات يشكل تهديدا للأمن والسلم الدوليين.
وعقب جلسة المباحثات وبحضور سمو رئيس مجلس الوزراء ومعالي رئيس وزراء الجمهورية الفرنسية الصديقة احتفل البلدان بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.
حضر المباحثات من الجانب الكويتي معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ الفريق م / خالد الجراح الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس خالد الصالح ومعالي نائب وزير الخارجية السفير خالد سليمان الجار الله وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه وسفير دولة الكويت لدى الجمهورية الفرنسية الصديقة.
كما حضرها من الجانب الفرنسي وزير الخارجية لوران فابيوس ووزير الدفاع جان ايف لودريان ووزير الاقتصاد والصناعة مانويل ماكرو وكبار المسؤولين عن قطاع الثقافة والتربية.
واقام معالي رئيس الوزراء الفرنسي مأدبة غداء رسمية على شرف سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسموه في قصر ماتينيون.  

عدد الزيارات : 1236 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق