> محليات

«البلدية»: خطة عمل لإعداد استراتيجية عمرانية موحدة بدول مجلس التعاون


«البلدية»: خطة عمل لإعداد استراتيجية عمرانية موحدة بدول مجلس التعاون

كشف المدير العام للبلدية المهندس احمد الصبيح اليوم عن خطة عمل لاعداد استراتيجية عمرانية موحدة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز التعاون والتكامل بين المدن الخليجية.
وقال الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام الاجتماع ال19 للوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول المجلس ان ذلك يأتي تنفيذا لاعتماد مقام المجلس الاعلى في دورته ال31 في ابوظبي للاطار العام للاستراتيجية العمرانية.
واوضح الصبيح الذي مثل وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري في الاجتماع ان تنفيذ الاستراتيجية سيكون من خلال الزيارات المتبادلة وورش عمل وعقد عدد من الندوات المتخصصة في هذا الجانب بكل دولة اضافة الى تشكيل اللجان المشتركة لتبادل وطرح الاستراتيجيات العمرانية للوصول الى التكامل العمراني بين الدول الاعضاء.
وعن جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي اشار الصبيح الى انه تم الاتفاق على ان تكون هناك جائزة عينية للاعمال التذكارية او المعمارية لبلديات الدول الاعضاء.
وقال انه تم تشكيل لجنة لدراسة هذه الاعمال لاعلان الدولة الفائزة وتكريمها من قبل الامانة العامة لدول المجلس مشيرا الى ان الجائزة ستخلق تنافسا بين الاشقاء للفوز بهذه الجائزة من خلال تقديم جميع مشاريعها المعمارية او الانشائية او البيئية او ما يتعلق بمشاريع النفايات.
وذكر ان الاجتماع ناقش موضوع تطوير مراكز وادارات عمل التدريب البلدي التي تعد ركنا اساسيا في عمل البلديات بدول المجلس والتأكيد على اهمية وجود مراكز للتدريب في كل دول المجلس اضافة الى مقر رئيس لتلك المراكز يضم الدول الاعضاء.
واضاف ان الاجتماع ناقش كذلك ورش العمل المتخصصة في مجال العمل البلدي مشيرا الى انه تم التأكيد على اهمية التركيز في هذه الدورات والورش المتخصصة للخروج بنتائج ايجابية مركزة تدعم مسيرة العمل البلدي الخليجي وتعزز اواصر التعاون والتنسيق بين المدن الخليجية بما يحقق الآمال والطموحات.
يذكر ان وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع ضم في عضويته كلا من مساعد المدير العام لشؤون المساحة عبدالله اسد عمادي ومراقب التدريب الموحد والتأهيل البلدي جاسم محمد الحبيب ومدير ادارة التطوير الاداري والتدريب خلف مسعود المطيري.

عدد الزيارات : 1248 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق