> محليات

«الأرصاد الجوية»: استمرار عدم استقرار الطقس الليلة.. مع فرصة لامطار رعدية


«الأرصاد الجوية»: استمرار عدم استقرار الطقس الليلة.. مع فرصة لامطار رعدية

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية سامي العثمان استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس الليلة مع فرصة سقوط امطار متفرقة تكون رعدية أحيانا. وقال العثمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الرياح الليلة تكون شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا وتتراوح سرعتها بين 15 الى 40 كيلومترا في الساعة وتقل الرؤية الافقية ببعض المناطق بسبب الضباب الخفيف صباح غد فيما تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 20 و 23 درجة مئوية. وتوقع ان تبدأ الأجواء بالتحسن التدريجي نهار غد حيث يكون الطقس مشمسا معظم الوقت والرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول الى متقلبة الاتجاه تتراوح سرعتها بين 10 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى بين 34 و 36 درجة مئوية.
وأضاف انه في ليل الجمعة سيكون الطقس رطبا نسبيا خصوصا في المناطق الساحلية ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 19 و 22 درجة مئوية وارتفاع موج البحر نهارا وليلا بين قدم وثلاث اقدام.
وذكر ان الطقس المتوقع ليوم السبت المقبل سيكون مشمسا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 8 الى 28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 35 و 37 درجة مئوية وتكون حالة البحر خفيفا الى معتدل الموج من قدم الى ثلاث اقدام.
وقال ان الطقس ليلا يكون رطبا نسبيا لا سيما في المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة من 8 الى 18 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة وتكون حالة البحر خفيف الموج من قدم الى قدمين ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 20 و 22 درجة مئوية.
وأفاد بأن فصل الخريف يتميز بالعديد من التغيرات الجوهرية السريعة في الاحوال الجوية ويظهر تاثيره واضحا على الكويت مبينا انه تارة يحدث تكاثر للغيوم تكون غالبا مصحوبة بامطار منها رعدية في بعض الاحيان وتارة اخرى تنشط الرياح المثيرة للغبار التى تقل الرؤية معها الى اقل من الف متر ببعض المناطق.
واضاف انه احيانا يكون للرطوبة النسبية التأثير الاكبر خصوصا مع تغير الكتلة الهوائية التي تكون غالبا في صورة رياح جنوبية شرقية محملة ببخار الماء من الخليج.

عدد الزيارات : 942 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق