> دولي

وزير الخارجية السعودي: الحرب السورية لن تنتهي إلا بخروج الأسد من السلطة


وزير الخارجية السعودي: الحرب السورية لن تنتهي إلا بخروج الأسد من السلطة


قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الليلة ان موقف روسيا من الأزمة في سوريا يغذي الحرب القائمة بها التي "لن تنتهي الا عبر خروج غير مشروط" للرئيس السوري بشار الأسد من السلطة.
 
واضاف الجبير في تصريح مقتضب للصحفيين لدى وصوله العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في اجتماع دولي حول الازمة السورية يعقد غدا بحضور نظرائه من الولايات المتحدة وروسيا وتركيا "نحن نعتقد أن التدخل الروسي في سوريا أمر خطير جدا لأنه يزيد من تفاقم الصراع" مؤكدا أن السعوديين أوضحوا ذلك للجانب الروسي.
 
وشدد في معرض رده على سؤال للصحفيين بشأن ما إذا كان هناك اي دورقد يلعبه الأسد في أي حكومة مؤقتة في بلاده على أن "دور الاسد يتمثل في مغادرته سوريا".
 
ويكتسب اجتماع فيينا اهمية كبيرة في ضوء التطورات الجارية في الشرق الاوسط ولاسيما ما يتعلق بالأزمة السورية في اعقاب التدخل العسكري الروسي واتصالات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاخيرة مع عدد من زعماء العالم والدول الاقليمية.
 
وينتظر وصول وزيري خارجية روسيا سيرغي لافروف والامريكي جون كيري الى فيينا الليلة علما ان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو موجود بالعاصمة النمساوية منذ ايام عدة في زيارة رسمية وسيغادرها بعد انتهاء اجتماعه مع وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية غدا.
 
وكان الجبير اكد في وقت سابق ان موقف المملكة السعودية من الازمة السورية "ثابت ولم يتغير" مشددا على ان "أي حل سياسي للازمة السورية يجب ان يتضمن رحيل الاسد".
 
وفي المقابل عبرت موسكو عن رأي اخر اكدت فيه ضرورة محاربة الارهاب اولا والحفاظ على مؤسسات الدولة السورية وبينها الجيش وان يشارك الجيش السوري في جهود مكافحة الارهاب فيما ترك مصير الرئيس الاسد لنتائج الاتصالات الجارية حاليا بين روسيا من جهة وكل من الولايات المتحدة والدول ذات العلاقة بالأزمة السورية في الشرق الاوسط من جهة اخرى.

عدد الزيارات : 1221 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق