> محليات

مسؤولة بيئية تدعو الى زيادة الرقعة الخضراء في الكويت لمكافحة التصحر


مسؤولة بيئية تدعو الى زيادة الرقعة الخضراء في الكويت لمكافحة التصحر


دعت عضوة اللجنة الوطنية الكويتية لمكافحة التصحر ازهار الأسد اليوم الى زيادة الرقعة الخضراء في دولة الكويت سواء عن طريق الزراعة او زيادة مساحة المحميات الطبيعية للحد من التصحر.

وشددت الأسد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الدورة ال12 لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر في انقرة على اهمية مشاريع الزراعة في زيادة التنوع البيولوجي وصحوة الاراضي من جديد من اجل التنمية المستدامة.

واكدت الأسد والتي تشغل منصب رئيس قسم البيئة البرية والساحلية بادارة شؤون البيئة في بلدية الكويت ان التصحر وتغير المناخ يعدان من اهم التحديات التي يواجهها العالم اليوم.

واشارت الى تضافر الجهود في الامم المتحدة حاليا لعقد اتفاقية مكافحة التصحر وتدهور الاراضي في المناطق الجافة وشبه الجافة والجافة شبه الرطبة نتيجة عوامل مختلفة من الانشطة البشرية.

وعزت الأسد اسباب تدهور الاراضي في العالم الى الرعي الجائر والزيادة السكانية وظهور مواقع الردم الصحي التي تؤثر بشكل سلبي على التربة والبيئة وتفقد الارض قيمتها الاقتصادية وتزيد حدة مشكلة التصحر.

وبينت ان المناطق الصحراوية تشكل نسبة 85 في المئة من مساحة دولة الكويت فيما تشكل المناطق الساحلية نسبة 15 في المئة حيث تعد الكثبان الرملية في الصحراء عبئا ماديا كبيرا على الدولة عند ازالتها مشيرة الى صعوبة ايجاد الحلول المناسبة للحد من مشكلة التصحر في دولة الكويت.

وتشارك دولة الكويت في المؤتمر بوفد يضم اعضاء من الهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للابحاث العلمية ومؤسسة البترول الكويتية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وبلدية الكويت والشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة نفط الكويت.

عدد الزيارات : 1332 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق