> دولي

الأردن: التنسيق مع روسيا يهدف إلى ضمان أمن حدودنا مع سورية


الأردن: التنسيق مع روسيا يهدف إلى ضمان أمن حدودنا مع سورية


أكد وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني اليوم (السبت) أن التنسيق العسكري بين الاردن وروسيا "يهدف إلى ضمان أمن حدود المملكة" مع جارتها الشمالية سورية، مؤكداً في الوقت ذاته بقاء بلاده جزءاً من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).
 
ونقلت "وكالة الأنباء الأردنية الرسمية" (بترا) عن المومني قوله أن "آلية التنسيق العسكري بين الاردن وروسيا تأتي في شأن الأوضاع جنوب سورية وبما يضمن أمن حدود المملكة الشمالية واستقرار الأوضاع في الجنوب السوري".
وأوضح أن "التعاون بين الأردن وروسيا قديم ويحدث على الصعد كافة"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن "الاردن ما زال جزءاً من التحالف الدولي للحرب على الارهاب».
 
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن أمس عقب اجتماع مع نظيره الأردني ناصر جودة في فيينا أن روسيا والاردن اتفقا على «تنسيق» العمليات العسكرية في سورية، مضيفاً في تصريح إلى الصحافيين أن «القوات المسلحة في البلدين اتفقتا على تنسيق عملياتهما بما فيها العمليات الجوية فوق سورية».
 
من جانبه، شدد جودة على ضرورة قيام الاردن بـ "تنسيق واسع مع أصدقائنا الروس، وخصوصاً بين جيشي البلدين"، آملاً في ان تكون آلية التنسيق "فاعلة لمحاربة الارهاب في سورية وخارجها".
 
وتقود واشنطن تحالفاً دوليا ضد "داعش" وتقدم مع حلفائها دعماً لفصائل المعارضة السورية المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد، في وقت بدأت روسيا، حليفة الأسد، حملة جوية في سورية قبل ثلاثة أسابيع تقول واشنطن وشركاؤها إنها تهدف إلى إسناد نظام الرئيس السوري.
 
وشدد الاردن الذي يقول أنه يستضيف اكثر مليون و400 ألف سوري منهم 600 ألف لاجئ منذ اندلاع الازمة في آذار (مارس) من العام 2011، اجراءاته على حدوده مع سورية واعتقل عشرات المتطرفين لمحاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية للقتال هناك.
 
وتتقاسم المملكة مع سورية حدوداً مشتركة يزيد طولها على 370 كيلومتراً.

عدد الزيارات : 1374 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق