> محليات

وزارة التربية تؤكد دعمها للحركة الكشفية بجميع المناطق التعليمية


وزارة التربية تؤكد دعمها للحركة الكشفية بجميع المناطق التعليمية


اكد وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد دعم وزارة التربية للحركة الكشفية وتشجيعها في جميع المناطق التعليمية.
وقال مقصيد في تصريح للصحافيين اليوم عقب افتتاح المخيم التدريبي لجميع المراحل التعليمية الذي يقام بمناسبة يوم المرشدة العالمي تحت شعار (عالم التدوير الإرشادي) ان الوزارة عقدت اجتماعات مكثفة مؤخرا مع الموجهين لبحث سبل تعزيز دور الحركة الكشفية في المجتمع ودعم انجازاتها في مختلف المجالات.
وأوضح أن هناك تعاونا وثيقا مع جمعية الكشافة وجمعية المرشدات لبناء جيل واعد يخدم المجتمع والوطن لافتا الى انه تم تنظيم هذه الفعالية بالتنسيق مع قطاع الأنشطة التربوية للحرص على المشاركة بغرس أهمية دور المرشدة في المدرسة والمجتمع.
من جهته قال الموجه الفني العام للتربية الكشفية أحمد فرمن ان افتتاح المخيم التدريبي جاء للاحتفال بيوم المرشدة العالمي ليظهر دور المرشدة العربية وما تقوم به لخدمة المجتمع.
وذكر ان هناك فعاليات عدة وأدوارا تقوم بها المرشدات على مدار العام الدراسي لخدمة المجتمع وايجاد المواطن الصالح الذي يتمتع بالأخلاق التربوية بما يحقق مصلحة المجتمع وخدمة البلاد.
من جانبها قالت رئيسة جمعية المرشدات هند الهولي ان المخيم التدريبي يعد تطبيقا لمنهج إرشادي وخطة عامة للمخيمات التدريبية والتطبيقية مبينة ان فكرته تتطرق الى تعليم المرشدة كيف تكون صانعة ومقتصدة ومنتجة في المجتمع.

عدد الزيارات : 1059 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق