> محليات

"البيئة": الكويت عملت ولاتزال على تأمين الاحتياجات الانسانية وقت الازمات والكوارث




أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس الادارة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح اليوم ان دولة الكويت عملت ولاتزال تعمل على تأمين الاحتياجات الانسانية الأساسية خلال أوقات الأزمات والكوارث وفقا للأهداف وللقيم الانسانية والقانون الدولي.
 
وأوضح الشيخ عبد الله الحمود خلال الدورة ال27 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أن دولة الكويت تعمل في هذا الاطار كذلك "وفق استراتيجية تهدف الى تحقيق الاستجابة السريعة وذلك عبر تسخير الموارد اللازمة وعلى قدر كاف من الكفاءة والفعالية".
 
ولفت إلى أن دولة الكويت تعمل لتحقيق أهدافها "بناء على المعايير الأخلاقية والالتزام بتحقيق الاستجابة المثلى للأزمات والكوارث بكفاءة عالية وفعالية والتعامل مع الأزمات بروح المسؤولية والشفافية".
 
كما اشار الى "ان تقديم المساعدات الانسانية للشعوب يتم بحيادية تامة ودون التمييز بين عرق أو دين أو جنسية أو انتماء سياسي مما دعا الأمم المتحدة الى منح صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لقب (قائد العمل الانساني") لافتا الى دور سموه في هذا المجال الحيوي. واكد في الوقت ذاته أهمية المواضيع المدرجة على جدول اعمال الدورة الحالية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة معربا عن أمله في تعزيز الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث . كذلك بين اهمية مشاركة الأمين العام المساعد للأمم المتحدة نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ابراهيم ثياو في اجتماع هذه الدورة لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة .
 
وأعرب عن ثقته بأن يسهم حضوره في تعزيز التعاون بين جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة خصوصا مع قرب انطلاق أعمال المؤتمر ال (21) للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ في باريس .
 
واشار الى "اهمية ان نضع على اجندة المؤتمر أولوياتنا بكل شفافية ووضوح" مؤكدا اهمية "أن تأتي مخرجات المؤتمر متوافقة مع المبادئ الدولية المتفق عليها والالتزام بالمسؤولية التاريخية وفق مبدأ المسؤولية المشتركة".
 
وأوضح الشيخ عبد الله الحمود أن ذلك من المبادئ الاساسية في الاتفاقية الدولية مشددا كذلك على حق الدول العربية في تحقيق التنمية .
واضاف "لابد من الفصل التام بين التزامات التخفيف للدول المتقدمة وبين أنشطة التخفيف الطوعية للدول النامية التي يجب أن تتفق مع مصالحها الوطنية وأولوياتها التنموية مع ربط الجهد الطوعي للدول النامية بالدعم المالي والتقني وبناء القدرات من الدول المتقدمة".

عدد الزيارات : 1920 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق