> محليات

«هيئة البيئة»: أهمية مشاركة الكويت في اجتماعات دعم العمل العربي المشترك


«هيئة البيئة»: أهمية مشاركة الكويت في اجتماعات دعم العمل العربي المشترك

أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس الادارة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح اليوم، أهمية مشاركة دولة الكويت في الاجتماعات المتعلقة بدعم العمل العربي المشترك في كافة المجالات لاسيما المجال البيئي .
جاء تصريح الشيخ عبد الله الحمود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت الى أعمال الدورة ال27 لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون البيئة بمقر جامعة الدول العربية .
وقال “ان المشاركة الكويتية في اجتماع وزراء البيئة العرب في جمهورية مصر العربية الشقيقة يأتي في اطار دعمنا للمجهودات العربية وصولا الى قرار موحد يصدر من الجامعة العربية من شأنه النهوض بتلك المجهودات الى المستويات العالمية”.
ولفت إلى أن دولة الكويت استعرضت امام الاجتماع مبادراتها الانسانية خلال أوقات الأزمات والكوارث وفقا للأهداف والقيم الانسانية والقانون الدولي والجهود التي قام بها سمو امير البلاد الشيح صباح الاحمد الجابر الصباح (قائد العمل الانساني).
كما اشار الى ان الكويت أكدت خلال الاجتماع اهمية طرح الاولويات العربية مع قرب انطلاق أعمال المؤتمر ال21 للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ في باريس الشهر المقبل وكذلك اهمية ان تتوافق مخرجات المؤتمر مع المبادئ الدولية المتفق عليها معربا عن التزام دولة الكويت بجميع ضوابط المعاهدات الدولية.
وذكر ان الاجتماع تناول موضوعات اخرى متعلقة بالدول العربية منها الانسكابات النفطية في لبنان وكذلك سبل نشر الوعي البيئي العربي مؤكدا ان مثل هذه الاجتماعات تصب في مصلحة الوطن العربي كاملا .
واشار الشيخ عبد الله الحمود كذلك الى اهتمام وزراء البيئة العرب بالتعديلات المقدمة على قانون البيئة الكويتي رقم (42/2014) والخاصة بالشرطة البيئية.
وأوضح ان الشرطة البيئية وضعت لدعم القوة البيئية في الدولة مبينا أن الدول لا تستطيع القيام بواجبها اللازم الا في وجود قوة مساندة من الشرطة أو من الجهات الأمنية.

عدد الزيارات : 900 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق