> اقتصاد

مصرفيون عرب: الهاشل أسهم في بث الإستقرار الاقتصادي والتنمية في الكويت


مصرفيون عرب: الهاشل أسهم في بث الإستقرار الاقتصادي والتنمية في الكويت

اشاد عدد من المصرفيين العرب اليوم، بدور وانجازات محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل في القطاع المصرفي.
وقال امين عام اتحاد المصارف العربية وسام فتوح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر المصرفي العربي في بيروت ان “الهاشل حقق انجازات كبيرة واسهم في بث الاستقرار الاقتصادي والتنمية في دولة الكويت وترك بصماته في دول مجلس التعاون الخليجي”.
وأضاف ان جائزتي (الرؤية القيادية) و(محافظ البنك المركزي للعام 2015) التي حصل عليهما الهاشل اليوم من ارقى الجوائز التي يمنحها الاتحاد ويتم منحهما بإجماع الاعضاء اي 20 دولة عربية بعد دراسة تجريها الامانة العامة للاتحاد لاختيار الشخصية المكرمة.
واشار فتوح الى ان مجلس ادارة الاتحاد يعتزم عقد الجمعية العمومية ومجلس الادارة القادم في شهر ابريل 2016 في الكويت. واعتبر ان اختيار موضوع (الشمول المالي) كعنوان للمؤتمر امر مهم جدا في هذا الظرف لأنه يصب في محاربة البطالة المنتشرة في العالم العربي والتي بلغت نحو 25 مليون عاطل عن العمل موضحا أن الية هذا الشمول تشمل مشاريع صغيرة ومتوسطة تتعلق بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ومن جهته ثمن القائم بالأعمال بسفارة دولة الكويت لدى لبنان محمد سعود الوقيان في تصريح ل(كونا) منح اتحاد المصارف العربية جائزتي (الرؤية القيادية) و(محافظ البنك المركزي للعام 2015) لمحافظ بنك الكويت المركزي.
واعتبر الوقيان ان حصول محافظ البنك الكويتي المركزي على الجائزتين هو تكريم للكويت واقتصادها وتأكيد على قوة ومتانة الاقتصاد الكويتي بشكل عام والقطاع المصرفي بشكل خاص والمكانة المتميزة التي يحتلها على الصعيدين العربي والدولي.
وتوجه بالشكر لاتحاد المصارف العربية لاستمرار استضافته هذا الاحتفال في العاصمة بيروت “لتثبت لنا مجددا دورها البارز والمميز رغم ما تمر به المنطقة من أزمات”.
من جهته هنأ الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني عصام الصقر في تصريح مماثل ل(كونا) محافظ البنك المركزي على حصوله على الجائزتين قائلا ان التكريم “يدل على متابعة البنك المركزي لكل ما يدور في القطاع المصرفي وتطبيقه لجميع المعايير الدولية على اكمل وجه وهو امر ليس بجديد عليه متمنيا له مزيدا من التقدم والرفعة”.
ولفت الصقر الى ان المصارف الكويتية تشارك دائما في المنتديات الدولية والعربية لتبادل الآراء مع زملائهم المصرفيين ومتابعة التطورات في المجال المصرفي والتحديات المختلفة التي تواجهه.
كما قال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل ماجد في تصريح ل(كونا) “نفتخر بتكريم محافظ بنك الكويت المركزي وهو تكريم للبنك المركزي وللقطاع المصرفي وللكويت عموما وشهادة على الانجازات المحققة في الكويت”.
واشار الى حرص المصارف الكويتية على مواكبة المستجدات في القطاع المصرفي لافتا الى اهمية ما يتناوله المؤتمر هذا العام بشأن التركيز على موضوع الشمولية المالية حيث ان نسبة المواطنين في العالمين العربي والاسلامي من اقل النسب في التعامل مع البنوك متمنيا ان يرفع المؤتمر توصيات في هذا الاطار.
من جانبه اشاد رئيس الهيئات الاقتصادية في لبنان عدنان القصار بحصول الهاشل على الجائزتين لاستحقاقه لهما بجدارة نظرا للإنجازات التي حققها.
واشار الى دور الهاشل السباق في تعزيز الشمولية المصرفية في القطاع المصرفي الكويتي ودوره في تنمية القطاع المصرفي العربي.
يذكر ان محافظ البنك المركزي الدكتور محمد الهاشل تسلم من رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم جائزة الرؤية القيادية وجائزة محافظ البنك المركزي للعام 2015 من قبل اتحاد المصارف العربية.
وتمنح جائزة الرؤية القيادية للإنجاز المالي والمصرفي الأبرز على مستوى العالم العربي وقد منحت خلال السنوات الماضية الى عدد من الشخصيات مثل رئيس وزراء مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة وغيرهم.

عدد الزيارات : 1755 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق