> رياضة

إسبانيا: تعزيزات أمنية ضخمة لتأمين مباراة الـ«كلاسيكو»


إسبانيا: تعزيزات أمنية ضخمة لتأمين مباراة الـ«كلاسيكو»

قالت الشرطة الوطنية الاسبانية ان 2500 عنصر أمن وشرطي سيشكلون الجهاز الأمني الوثيق خلال مباراة (الكلاسيكو) بين فريقي (ريال مدريد) و(برشلونة) يوم السبت المقبل في إطار إجراءات استثنائية ستجعل من ملعب (سانتياغو برنابيو) حصنا منيعا.
وأوضح المدير العام للشرطة الوطنية اغناسيو كوسيدو في مؤتمر صحافي مساء الخميس انه تم الاتفاق على اتخاذ تدابير أمنية مشددة بهدف ضمان حسين سير المباراة التي ستقام مساء السبت المقبل وحماية المشجعين بعد الهجمات الإرهابية في العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع الماضي وإلغاء المباراتين الوديتين بين بلجيكا وفرنسا وبين المانيا وهولندا خوفا من هجمات مماثلة يوم الثلاثاء الماضي.
وذكر ان مباريات (الكلاسيكو) تتطلب في الأوضاع الطبيعية جهازا أمنيا واسعا اذ تحمل معها نتيجة طبيعتها الخاصة “مخاطر عالية” لاحتمال اندلاع اعمال العنف بين مثيري الشغب وبين مشجعي الفريقين الذين يحيون تلك اللقاءات بحماس من نوع خاص إلا الطوق الأمني يهدف هذه المرة للحماية من أي هجوم إرهابي.
ويشارك في الطوق الأمني حول ملعب (سانتياغو برنابيو) بمدريد الذي سيحتضن أول مباراة (كلاسيكو) هذا الموسم ألف عنصر من الشرطة الوطنية و750 من الشرطة البلدية من بينهم قوات الإسعاف وخدمات الطوارئ إلى جانب 750 عنصر أمن خاص تعاقد معهم نادي (ريال مدريد) بغرض تعزيز الحماية.
ويعد ذلك أكبر انتشار لقوات الامن في إسبانيا لضمان حسن سير فعالية رياضية منذ الألعاب الأولمبية التي استضافتها مدينة (برشلونة) عام 1992 علما بأنه من المتوقع ان يتابع المباراة التي قد تشهد عودة نجم (برشلونة) ليونيل ميسي بعد شهرين من الغياب أكثر من 80 ألف متفرج.
وكانت بلدية مدريد دعت في بيان اليوم الراغبين في متابعة المباراة من قلب الملعب الى الحضور قبل وقت كاف من بدء المباراة وتجنب حمل الحقائب اليدوية وتسهيل عمل قوات الامن والتعاون معها محذرة من انه سيتم تفتيش كل الامتعة و”حتى السندويتشات”.
وبدأت الإجراءات الأمنية في محيط الملعب بعد ظهر اليوم حيث تتم مراقبة المنطقة والتحقيق بشأن مستأجري الشقق القريبة منه والتأكد من لوحات تسجيل السيارات المركونة فضلا عن فحص شبكات الصرف الصحي.
كما سيتم تطويق الملعب بثلاث حلقات أمنية متباينة الشدة للتأكد من هوية جميع الافراد الذين يدخلون دائرة الحماية فضلا عن انتشار الكلاب البوليسية وتخصيص عدة طائرات مروحية (هليكوبتر) لمراقبة المنطقة قبل ساعات من بداية اللقاء ولغاية انتهائه بشكل كامل.

عدد الزيارات : 1518 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق