> محليات

«الصحة» تنظم ورشتي عمل عن «الربو».. عبر الانترنت


«الصحة» تنظم ورشتي عمل عن «الربو».. عبر الانترنت

نظمت وزارة الصحة ورشتي عمل تدريبيتين للاطباء اليوم الخميس تتعلقان بمرض الربو لدى البالغين من خلال النقل المباشر (فيديو كونفرنس) عبر الانترنت وباشراف أطباء متخصصين بمرض الربو من المملكة المتحدة.
وأعلنت رئيسة المكتب الاعلامي في الوزارة الدكتورة غالية المطيري في تصريح صحافي عن انطلاق ورش تدريبية عبر الانترنت مشيرة الى ان ورشتي اليوم اقيمتا بالتعاون مع (جلاكسو سميث كلاين) البريطانية العالمية للابحاث البيولوجية وركزتا على مرض الربو بعنوان (التعايش لا يعنى السيطرة).
واوضحت المطيري ان الورشتين ناقشتا أحدث سبل لعلاج مرض الربو وعرضتا حالات مختلفة تساعد الأطباء على اتخاذ الاجراءات الضرورية للتعامل مع المرضى الذين لا يستجيبون للعلاج أو المدخنين أو الذين يعانون نوبات متكررة.
وأكدت أن استخدام هذه التقنية عبر الانترنت لتدريب الاطباء يعد الأول من نوعه في الكويت في اطار سعي الوزارة لاستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة لتطوير المنظومة الصحية ومواكبة الوسائل الحديثة في تدريب وتعليم الطواقم الطبية.
وافادت بان هذه التقنية تساعد الاطباء على اكتساب المزيد من الخبرة وتبادل الآراء مع خبراء عالميين في دول مختلفة وفي نفس الوقت تقلل من تكلفة استقدام هؤلاء الخبراء فضلا عن توفير الوقت.

عدد الزيارات : 1113 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق