> محليات

#الكويت أمام الأمم المتحدة: الاستثمار في التكنولوجيا يعزز قدرات المنظمة لمواجهة التحديات


#الكويت أمام الأمم المتحدة: الاستثمار في التكنولوجيا يعزز قدرات المنظمة لمواجهة التحديات


أكدت الكويت أن الاستثمار في التكنولوجيا يصب في صالح عمل منظمة الأمم المتحدة ويساهم بتعزيز قدرتها وفعاليتها في مواجهة التحديات الدولية المختلفة.

جاء ذلك في بيان ألقاه السكرتير الثالث محمد السريع من الوفد الكويتي المشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 70 عند مناقشة الميزانية البرنامجية المقترحة لفترة السنتين 2016 - 2017 لمشروع النظام المركزي لتخطيط الموارد (أوموجا).

وقال السريع إن تنفيذ هذه الخطط والبرامج المستقبلية يرتبط بشكل وثيق مع التزام الدول الأعضاء بتسديد مساهماتها وفق الأنصبة المقررة لقسمة نفقات الأمم المتحدة بالكامل وفي الوقت المحدد ودون شروط.

ويعد نظام (أوموجا) -الوحدة باللغة السواحيلية - أحد حلول النظام المركزي لتخطيط الموارد، إذ يتضمن برامج تهدف إلى تيسير وتبسيط المعلومات بين جميع وظائف العمل داخل الأمانة العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يصبح (أوموجا) النظام الإداري المركزي الجديدة للأمم المتحدة بدلا عن مجموعة من النظم القديمة المجزأة مثل نظام المعلومات الإدارية المتكامل (اي.ام.اي.اس) ونظام (ميركوري) لإدارة المشتريات ونظام (صن).

وأعرب السريع في هذا السياق عن ترحيب الكويت بالتقدم «المحرز» لتنفيذ مشروع (أوموجا) بشكل كامل، مشيدا بدخوله في طور التشغيل في ستة من المكاتب والإدارات وثلاثة وثلاثين من عمليات حفظ السلام والبعثات السياسية الخاصة.

عدد الزيارات : 1134 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق