> محليات

وزارة الاشغال: انجاز 27 % من الجزء الغربي من مشروع جمال عبدالناصر


وزارة الاشغال: انجاز 27 % من الجزء الغربي من مشروع جمال عبدالناصر


أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان إنجاز الوزارة 27 في المئة من أعمال مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات بالجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر الذي تبلغ قيمته الاجمالية نحو 35 مليون دينار.

وقال الحصان في تصريح صحفي اليوم ان المشروع يعد استكمالا لمشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر بهدف تسهيل حركة السير من منطقة جابر الأحمد والمناطق المجاورة لها إلى مدينة الكويت من جهة وتسهيل الحركة المرورية بين مدينة الكويت ومدينة جابر الأحمد من جهة أخرى.

واضاف ان المسافة من منطقة جابر الاحمد لى الكويت ستستغرق بعد الانجاز قرابة 10 دقائق مضيفا ان العمل في المشروع بدأ في 10 أغسطس 2014 ومن المتوقع الانتهاء منه في نوفمبر 2017 بمدة تنفيذ تبلغ 1186 يوما.

وذكر الحصان أن المشروع يتكون من أربعة جسور ويبلغ الطول الإجمالي للطريق الرئيسي 5ر6 كيلومتر بعرض 32 مترا ويتكون من ثلاث حارات في كل اتجاه إضافة إلى حارات الطوارئ ويشتمل على ثلاثة جسور علوية تمر فوق أربعة تقاطعات رئيسية بطول إجمالي للجسور يبلغ 1650 مترا.

واوضح ان المشروع يبدا من منطقة غرناطة مرورا بمنطقتي الصليبيخات والدوحة متجها إلى مدينة جابر الأحمد السكنية مستهدفا تحويل الشارع القائم إلى طريق سريع بمواصفات عالمية.

وقال ان المشروع مقسم إلى مراحل وتم إنشاء طرق بديلة تراعى فيها مواصفات السلامة والحفاظ على سهولة مرور المركبات وتأمين مداخل ومخارج للمناطق السكنية المجاورة للمشروع مع الحفاظ على سلامة وأمان العاملين بالمشروع طوال فترة التنفيذ أعمال الجسور.
واشار إلى أن المشروع يشمل كذلك إنشاء اربعة جسور مشاة معلقة ومكيفة ومزودة بسلالم كهربائية إضافة إلى 8 مواقف للباصات على جانبي جسور المشاة.

وذكر ان مشاريع هندسة الطرق تسير بخطى ثابتة بفضل الجهود المبذولة من كل العاملين بها والمتابعة الجادة من القطاع الذي يسعى الى التغلب على التحديات التي تواجه هذه المشاريع مثمنا دور الجهات الحكومية المعنية التي تقدم الدعم والمساندة لمشاريع الطرق باعتبارها شريكا اساسيا في مسيرة التنمية في البلاد.

عدد الزيارات : 1524 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق