> محليات

"حماية البيئة" تطلق برنامجا لرصد وتوثيق الكائنات البحرية في سواحل البلاد




 أطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة برنامجا ميدانيا لرصد وتوثيق الكائنات البحرية في سواحل الكويت للمصورين المحترفين والهواة المشاركين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي ال11 للحياة الفطرية "التنوع الإحيائي في السواحل الكويتية" 2015.
 
 
وقال رئيس لجنة حماية الحياة الفطرية بالجمعية الدكتور مناف بهبهاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن البرنامج الحقلي التوثيقي انطلق بمشاركة عدد من المصورين المهتمين بتصوير الحياة الفطرية خلال الرحلة العلمية التي نظمتها اللجنة في ساحل أبراج الكويت.
وأضاف بهبهاني أنه إلى جانب المصورين تشارك في البرنامج مجموعة من الخبراء والمتخصصين في البيئة البحرية من جامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية لتقديم شروحات ومواد علمية وإرشادية وتثقيفية.
 
 
وذكر أن المصورين المشاركين في عمليات التوثيق والرصد تولوا تصوير نماذج من الكائنات الساحلية ومنها القواقع والسرطانات مبينا أن رصد وتصويرالكائنات في بيئتهاالطبيعية دون المساس بها يعمل على الحفاظ عليها.
ولفت إلى أن المشاركين لاحظوا التنوع الكبير في الكائنات التي تعيش في منطقة المد والجزر وخصوصا القواقع مشيرا إلى أن المصورين سيقدمون أحسن صورهم للاشتراك في المسابقة ال11 عن الحياة الفطرية في دولة الكويت والتي تنظمها الجمعية في شهر ديسمبر المقبل.
 
 
وأوضح أن الرحلة العلمية التالية ستكون بعد أسبوعين وسيعلن عنها لاحقا أما مسابقة التنوع الاحيائي في السواحل الكويتية والتي تم تمديدها لنهاية شهر ديسمبر المقبل فتتيح الفرصة أمام مشاركات أوسع من المصورين المحترفين والهواة من المهتمين بالتنوع الاحيائي في البلاد.
وقال بهبهاني إن اللجنة تعتزم تنظيم معرض يشمل الصور الفائزة في المسابقة فضلا عن الصور المتميزة المشاركة مضيفا أن اللجنة تعد حاليا للتجهيز لتنظيم ندوة علمية موسعة عن دور وتحديات شرطة البيئة في حماية الحياة الفطرية بدولة الكويت.
 
 
وكانت لجنة حماية الحياة الفطرية في الجمعية نظمت الأسبوع الماضي ندوة متطلبات وتحديات تنفيذ اتفاقية (سايتس) في الكويت بمشاركة الهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والإدارة العامة للجمارك ضمن فعاليات موسمها الثقافي وللتوعية للعام الحالي المتضمن في برنامج عمل مسابقة التصوير الفوتوغرافي ال 11.

عدد الزيارات : 1101 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق