> فن وثقافة

المجلس الوطني للثقافة: الأسبوع الثقافي البريطاني يعزز أواصر الصداقة والتعاون


المجلس الوطني للثقافة: الأسبوع الثقافي البريطاني يعزز أواصر الصداقة والتعاون


 أكد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أهمية الأسبوع الثقافي البريطاني في الكويت في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون في إطار تفعيل مذكرة التفاهم للتعاون في مجال الثقافة والفنون بين البلدين.
 
 
وقال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس محمد العسعوسي في مؤتمر صحافي اليوم إن المجلس سينظم الأسبوع الثقافي البريطاني بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في الكويت في الفترة بين 9 و 14 نوفمبر الجاري.
وأضاف العسعوسي أن الأسبوع سيتضمن سلسلة من الفعاليات التي تظهر عهدا جديدا من فنون الأداء والفنون البصرية والموسيقى والشعر في الأماكن المفتوحة وتهدف إقامة هذا الأسبوع الثقافي البريطاني في المجتمع الكويتي إلى الترويج لأهمية الساحة الفنية في ثقافتنا إضافة إلى أنها بوابة لتعزيز العلاقات بين البلدين.
 
 
وأوضح أنه يقع على عاتق المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب القيام بالدور الرئيسي في عملية التنمية الفكرية والثقافية والفنية في البلاد ضمن رؤية واضحة تعمل على رعاية الثقافة والفنون والنهوض بها. وذكر أن المجلس الوطني يعمل على دعم العلاقات الثقافية الخارجية لدولة الكويت وتنميتها من خلال التوقيع على الاتفاقيات الثقافية وبرامج العمل مع الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة ووضعها موضع التنفيذ لبناء جسور التواصل رغم اختلاف اللغة ويساهم بتقريب المسافات بين الأمم وإضافة بعد لمسيرة علاقات الصداقة والتعاون.
 
 
من جانبه قال المدير العام في المجلس البريطاني في الكويت غرانت بتلر إن الأسبوع الثقافي يأتي التزاما من المجلس في ربط العلاقات الثقافية القائمة بين المملكة المتحدة ودولة الكويت والدفع بالمزيد من التعاون في الفنون والثقافة قدما إلى الأمام.
وأضاف بتلر أن الأسبوع الثقافي سيكون أول حدث للثقافة يتم إيراده في مذكرة التفاهم الموقعة أخيرا بين حكومتي المملكة المتحدة ودولة الكويت والتي أثمرت التخطيط لإقامة الأسبوع الكويتي الثقافي في بريطانيا.
 
 
وأوضح أن هذه الشراكة الاستراتيجية بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمجلس الثقافي البريطاني تنطلق من الإيمان في مجال العمل الجماعي عبر الثقافات في إلهام الإبداع الفني من خلال تبادل الأفكار.
بدورها أشادت القائم بالأعمال في السفارة البريطانية جاكي بيركنز بالجهود المشتركة بين المجلس الثقافي البريطاني والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب آملة أن تساهم هذه المبادرة في البناء على العلاقة الوطيدة القائمة بين البلدين وتوثيق الروابط التي تجمع بينهما.
 
 
وذكر بيركنز أن المملكة المتحدة تسعى إلى تعزيز الابتكار الذي يمتد من الفنون حتى التعليم إضافة إلى العلوم التي لديها القابلية لربط الجمهور الكويتي مع أفضل قطاعات الفنون المعاصرة والثقافة المنبثقة من المملكة المتحدة المتجسدة في اختيارات الأداء في هذا الاسبوع الثقافي.
ومن المقرر أن تضم فعاليات الاسبوع الثقافي البريطاني أمسيات شعرية وعروضا بهلوانية وورش عمل للجمهور الكويتي وعروضا لفرق موسيقية.


عدد الزيارات : 1284 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق