> محليات

مركز "صباح الأحمد" ينظم الورشة الخامسة لاضطرابات كهرباء القلب


مركز


نظم مركز "صباح الأحمد للقلب" وبالتنسيق مع قسم كهرباء وفسلجة القلب بمستشفى (مايو كلينيك) ورشة عمل لحالات مرضية تعاني اعتلالات مختلفة بكهرباء وفسلجة القلب ضمن واحدة من البرامج الدورية للمركز لمختلف العلاجات التداخلية الحديثة.

وأكد استشاري القلب في المركز الدكتور بسام أبو البنات في تصريح صحافي اليوم أهمية التعاون المستمر بين المركز ومراكز علاج أخرى لتبادل الخبرات في تخصصات دقيقة كأمراض اضطرابات كهرباء القلب.

وأضاف أبو البنات أن هذه الورشة التي استمرت أربعة أيام تأتي في إطار جهود المركز المستمرة لتحسين وتطوير إمكانيته في خدمة مراجعي ومرضى المركز على أكمل وجه وبأحسن جودة.

وتعد هذه الورشة الخامسة التي يجريها المركز حيث دأب المركز في السنتين الماضيتين على التعاون مع قسم كهرباء وفسلجة القلب بمستشفى (مايو كلينيك) في الولايات المتحدة الأمريكية.

واستضاف المركز خلال الورشة استشاري فسلجة القلب الدكتور بيتر برادي في (مايو كلينيك) حيث تم إجراء العديد من الدراسات الكهروفيسيولوجية والعلاجات التداخلية لأمراض اضطرابات كهرباء القلب لمرضى المركز.

وتراوحت العلاجات بين تركيب بطاريات للقلب مع صاعق وبطاريات لحالات تباطؤ نبضات القلب وعلاج حالات تسارع ضربات القلب المرضية عبر العلاج بالكي البسيطة والمعقدة وعلى هامش الورشة ألقى الدكتور برادي عددا من المحاضرات المتعلقة بتشخيص وعلاج اضطرابات كهرباء القلب.

وتعتبر أمراض اضطرابات كهرباء القلب بمختلف أنواعها من الاعتلالات العامة التي تصيب بعض مرضى القلب وتتراوح أعراضها بين الإحساس بزيادة سرعة نبضات القلب مصاحبا بضيق في التنفس أو ألم في الصدر أو فقدان الوعي.

ويختلف علاج هذه الأمراض باختلاف السبب فمنها ما يعالج ببطارية ومنها ما يعالج دوائيا وأخرى تستدعي العلاج التداخلي عن طريق الكي ومنها ما يستدعي تركيب بطارية مع صاعق. 

عدد الزيارات : 1527 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق