> محليات

انتخاب الكويت نائبا لرئيس مؤتمر «مكافحة الفساد بالأمم المتحدة»


انتخاب الكويت نائبا لرئيس مؤتمر «مكافحة الفساد بالأمم المتحدة»

تشارك الكويت في أعمال الدورة السادسة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والمزمع عقدها خلال الفترة من 2 الى 6 من الشهر الجاري في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.
 
وقال سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي في تصريح لـ«كونا» أمس قبيل توجهه الى سان بطرسبورغ إن الكويت ستشارك أيضا في أعمال الدورة الرابعة لفريق الخبراء المعنيين بتعزيز التعاون الدولي والدورة السادسة المستأنفة لفريق استعراض التنفيذ المقرر عقدهما خلال المؤتمر.
 
وأكد أن الكويت تولي أهمية بالغة لهذا المحفل الدولي المهم الذي يقام كل عامين بمشاركة 177 دولة ممثلة بوفود رفيعة المستوى للاستفادة من خبرات وتجارب الدول ذات الصلة بمكافحة الفساد، فضلا عن بحث الحلول للمشاكل التي تعيق تنفيذ الاتفاقية واتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن. وذكر السفير معرفي أن المؤتمر سيناقش قضايا عدة أهمها استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وتقييم أداء آلية الاستعراض التي أسهمت في تعزيز قدرات الدول تجاه تنفيذ أحكام الاتفاقية.
 
وانتخبت الكويت، أمس، نائبا لرئيس مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، في تحرك تحظى به البلاد لأول مرة منذ انطلاق أعمال المؤتمر في الأردن عام 2006.
 
وقال سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي لـ «كونا» إن انتخاب البلاد جرى في إطار أعمال الدورة السادسة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي بدأ أعماله في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية.
 
ووصف السفير معرفي هذا الحدث بأنه إنجاز جديد يضاف الى إنجازات الكويت ونشاطها الدبلوماسي في المحافل الدولية، خاصة أنها المرة الأولى التي تحظى فيها بتولي هذا المنصب منذ انطلاق أعمال الدورة الأولى في العاصمة الأردنية (عمّان) عام 2006.
 
وأوضح أن الكويت ستترأس من خلال المنصب العديد من الاجتماعات المهمة خلال هذا المؤتمر، بالإضافة الى الاجتماعات التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة في فيينا حتى عام 2017.
 
وأشاد معرفي بالخطوات المهمة التي تتخذها الهيئة العامة لمكافحة الفساد نحو تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ومشاركتها الفعالة منذ صدور مرسوم إنشائها الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي على الصعيد الدولي.
 
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في افتتاح المؤتمر في وقت سابق امس، إن الفساد يعد من اخطر المشاكل التي تواجه الدول المعاصرة.
 
وأضاف بوتين في كلمته التي ألقاها رئيس ديوان الرئاسة الروسية سيرغي إيفانوف أن الفساد من شأنه أن يقوض أسس الاقتصاد الوطني ويجهض مبادئ العدالة، داعيا في الوقت ذاته الى ضرورة توحيد الجهود لمواجهة هذا الخطر.
 
من جهته، أكد نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد في الكويت رياض الهاجري حرصها على تعزيز مكانة الكويت في المحافل الدولية ذات الصلة بمكافحة الفساد.
وقال إن تعزيز مكانة الكويت دوليا يأتي من خلال الاستجابة الفورية الى جميع ما تطلبه أمانة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وفرق العمل الحكومية الدولية المنبثقة عن المؤتمر من معلومات ومرئيات وبيانات ذات الصلة.

عدد الزيارات : 1029 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق