> اقتصاد

رئيس منتدى الاقتصاد الاسلامي: ضرورة وضع الشركات الصغيرة والمتوسطة بخطط التنمية


رئيس منتدى الاقتصاد الاسلامي: ضرورة وضع الشركات الصغيرة والمتوسطة بخطط التنمية


اكد رئيس مجلس ادارة المنتدى الدولي للاقتصاد الاسلامي موسى هيتام اليوم ضرورة وضع الحكومات الشركات الصغيرة والمتوسطة على رأس اولويات خططها التنموية من اجل بناء قاعدة تنافسية قوية وحيوية لتلك الشركات اقليميا وعالميا.
جاء ذلك في جلسة خاصة حول الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاقتصاد الاسلامي الذي تستضيفه العاصمة الماليزية حاليا.
وقال هيتام الذي شغل منصب نائب رئيس وزراء ماليزيا لمدة ست سنوات ان دعوته تلك تأتي ضمن مساعي الحكومات في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) لإطلاق (مجتمع آسيان الاقتصادي) مع نهاية العام الجاري.
واضاف ان المجتمع المزمع اطلاقه "سيتولى انشاء بيئة تجارية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي ما يعني ان الشركات الصغيرة والمتوسطة ستتجاوز الحدود المحلية".
واشار هيتام الى ان المنتدى ركز خلال السنوات ال11 الماضية على قضايا قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل عام وانه يسعى الى المزيد من تسليط الضوء على هذا القطاع.
واكد ان سياسات وانظمة مجتمع (آسيان) الاقتصادي اضافة إلى آلية توفير الحوافز والتمويل والدعم ستمنح هذا المجتمع فرصا كبيرة في التجارة العابرة للحدود ما سيعود بالنفع على تجارة الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث يعد هذا القطاع من المجالات الواعدة في اقتصادات دول آسيان.
واوضح ان الخبراء الاقتصاديين والاكاديميين سيناقشون خلال الدورة الحالية للمنتدى قضايا هذا القطاع وممارساته بشكل موسع ضمن خمسة محاور رئيسية وهي النظام البيئي للشركات الصغيرة والمتوسطة وآلية التمويل واستراتيجيات التجارة الالكترونية وعملية تدويل الشركات وتوطين الشركات.
وتستضيف ماليزيا في الفترة بين يومي الثالث والخامس من نوفمبر الجاري الدورة ال11 للمنتدى الدولي للاقتصاد الاسلامي بمشاركة عدد من قادات الدول وصناع القرار والاكاديميين من 98 دولة من بينهم 48 دولة غير اسلامية لمناقشة الفرص الاستثمارية والتجارية في الاقتصاد الإسلامي. 

عدد الزيارات : 957 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق