> محليات

الحيص للأئمة الكويتيين : خادماً لبيوت الله .. وبابي للأئمة مفتوح


الحيص للأئمة الكويتيين : خادماً لبيوت الله .. وبابي للأئمة مفتوح


أكد مدير إدارة مساجد حولي الدكتور خالد الحيص أن وزارة الأوقاف بقيادة وزيرها يعقوب الصانع تولي الأئمة الكويتيين رعاية فائقة وتسعى لتذليل كل التحديات أمامهم للقيام بأدوارهم الرئيسة نحو نشر الدعوة الإسلامية الوسطية السديدة وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي يشتم منها الغلو فلا تفريط ولا إفراط ، مشيرا إلى أن الأئمة على ثغر مهم من ثغور الوطن ولابد من الإنصات لهم بشكل جيد والوقوف على احتياجاتهم .

جاء ذلك في مقدمة اللقاء المفتوح الذي أٌقامته إدارة مساجد حولي للأئمة الكويتيين المعينين أول من أمس في قاعة المركز الإعلامي بمسجد جابر العلي جنوب السرة .

حضر اللقاء من الإدارة مراقبي الصيانة م ماجد الشعيب و الثقافية د . محمد باني ورئيسا قسم شؤون العاملين والبرامج الثقافية خالد العقيل وسالم العميرة ومن المكتب الإعلامي كارم الشريف أسامة كامل و محمد عبد العزيز.


وقال الحيص : الكويت ممثلة في وزارة الأوقاف تحث على الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وتكافئ الأئمة الدعاة ولا تغفل دورهم وتقدر جهودهم .

وردا على أسئلة بعض الأئمة بشأن المميزات المالية للأئمة قال الحيص : وزير الأوقاف يعقوب الصانع يسعى بجد واجتهاد لتفعيل الكادر المالي للأئمة والمؤذنين الكويتيين أسوة بالمعلمين .

وأثنى الحيص على الوكيل المساعد لقطاع المساجد الدكتور وليد الشعيب مؤكدا أنه دائم التعليمات الخاصة براحة الأئمة الكويتيين وتفقد احتياجاتهم وتذليل اى تحديات من شأنها أن تعطل عملهم الدعوي المهم .

وناقش مع الأئمة القرار الوزاري رقم 7 الخاص قواعد مطالبات الأئمة والمؤذنين الكويتيين المعينين ومنها اقتصار صرف مكافأة الدروس الشهرية على الأئمة الكويتيين المعينين بواقع 300 دينار شهريا للإمام . وتخصيص المساكن الوقفية للأئمة والمؤذنين المعينين فقط والأولوية للكويتيين و يلتزم الإمام بعدد 85 فرضا للصلاة شهريا ويترك له حرية اختيار الفروض ، ويجوز للإمام تقديم الإجازات الكترونيا من دون حضوره شخصيا . يمنح الإمام أو المؤذن عام كل شهر تفرغ دعوي . للأئمة والمؤذنين الكويتيين الأولوية في حضور الدورات والمؤتمرات والرحلات الخارجية والداخلية .


وتحدث عدد من الأئمة حول بعض ملاحظاتهم وأنصت إليها الحيص وقام بالرد عليها بمشاركة من المراقب الثقافي د محمد باني .

وأعرب الأئمة الكويتيين عن رضاهم بما طرح للنقاش في اللقاء وبالشفافية من قبل إدارة مساجد حولي وسعة الصدر في الإنصات لكل ملاحظاتهم وتمنوا تكرار مثل هذه اللقاءات .

وطالبوا بحل الكثير من الأمور التي تواجههم خلال عملهم ومنها الامتيازات المالية والسكن الوقفي ، وضرورة الاستماع إلى رأي الإمام في أي شكوى تقدم ضده بالإدارة التابع لها وكان المقصود بذلك الشكاوى الكيدية من بعض المصليين. 

عدد الزيارات : 1065 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق