> محليات

السكنية: انجاز 35 الف معاملة للمواطنين في اكتوبر الماضي


السكنية: انجاز 35 الف معاملة للمواطنين في اكتوبر الماضي


 اعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان ادارة خدمة المواطن التابعة لها انجزت 35 ألف معاملة خلال اكتوبر الماضي بارتفاع نسبي عن معاملاتها في سبتمبر الماضي بعد وصولها الى نحو 19 ألف معاملة فقط في قطاعاتها.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم ان الادارة تعلن ولأول مرة عن استقبال 6609 استفسارات عن طريق خدمة الرد الآلي للمؤسسة الى جانب استقبال 2033 اتصالا مباشرا عن طريق موظفي الخدمة الهاتفية خلال اكتوبر الماضي وساعات العمل الرسمية داخل المؤسسة.
 
 
واضافت انها تستقبل استفسارات المواطنين عن طريق خدمة العملاء الهاتفية على الرقم 1888840 مبينة ان الخدمة تعتبر نقطة التواصل المستمرة لتلبية كافة استفساراتهم وتوفير العناء عليهم دون الحاجة إلى مراجعة المؤسسة.
واوضحت ان إحصائية اكتوبر الماضي لادارة خدمة المواطن شماملة عدد الحالات المستفيدة من حق الرعاية السكنية في التخصيص والتوزيع وبدل الإيجار وشهادات (من يهمه الأمر) فضلا عن عدد المعاملات المنجزة في كل قطاعات وإدارات المؤسسة وفتح الطلبات للبيوت الحكومية والبيوت الشعبية والمتقدمين لقانون لمن باع مسكنه.
 
 
وذكر البيان ان اجمالي المعاملات التي أنجزت خلال اكتوبر الماضي بلغت 35324 معاملة منها 301 معاملة في قسم التنسيق والمتابعة بإدارة خدمة المواطن متمثلة في 44 معاملة استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الإيجار فضلا عن تلقي 185استفسارا للقسم مع استقبال 72 معاملة لكتب تقسيط مديونية.
واشار الى أن إجمالي عدد معاملات إدارة الطلبات بلغ 3158 معاملة في حين شهدت عمليات التخصيص على المشاريع الإسكانية الحالية ارتفاعا واضحا خصوصا في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني بينما بلغ عدد ملفات (فتح الطلبات الإسكانية) 722 طلبا و2436 معاملة تخصيص.
 
 
وقال البيان ان المؤسسة اعطت 14160 شهادة لمن يهمه الأمر خاصة بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة علاوة على إصدار 6316 شهادة مخصصة لنظام بنك الائتمان الكويتي.
واضافت أن إجمالي المستفيدين من بدل الإيجار وفق إحصائية اكتوبر الماضي بلغ 695 مواطنا في حين انه تم فتح 54 ملفا للحصول على البيوت منخفضة التكاليف في إدارة المساكن المؤجرة (البيوت الشعبية) وتم تلقي 1800 استفسارا من المواطنين في إدارة خدمة المواطن متمثلة في إجمالي عدد المنتفعين من التوزيع البالغ عددهم 102 مواطن.
واشارت الى ان عدد عمليات التبادل والتنازل بين المواطنين بلغ 96 عملية.

عدد الزيارات : 1131 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق