> فن وثقافة

انطلاق المعرض الأول للكتاب العربي في اسطنبول


انطلاق المعرض الأول للكتاب العربي في اسطنبول


انطلقت في ميدان السلطان أحمد بمدينة إسطنبول التركية اليوم فعاليات المعرض الأول للكتاب العربي بمشاركة أكثر من 50 دار نشر عربية.
وقال مدير عام شركة (دي اند بي ميديا) الجهة المنفذة للمعرض أرسين إيشجي أوغلو في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المعرض تجربة جديدة على الساحة التركية ويهدف الى الدمج بين الثقافتين التركية والعربية.
 
 
وأضاف أن المعرض سيكون فرصة للناشرين والكتاب العرب المقيمين في تركيا لعرض انتاجاتهم الأدبية وأيضا للأتراك الذين يتحدثون العربية للاستفادة من الثقافة العربية.
وبحسب الجهة المنظمة للمعرض فإن معظم الكتب المتداولة تدور في الإطار الفكري والثقافي والفلسفي والأدبي والسياسي مع التركيز على الكتب التي تهم الباحثين والمثقفين.
 
 
ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى 15 نوفمبر الجاري مجموعة من المثقفين والباحثين العرب وستقام على هامشه ندوات وأمسيات شعرية.
ويعد المعرض الأول من نوعه في تركيا بعد أن حدثت مشاركات محدودة لدور نشر عربية في معارض عديدة إلا أن هذا المعرض يختص هذه المرة بالكتاب العربي بعد أن ازدادت في السنوات الأخيرة أعداد الجاليات العربية المتواجدة في تركيا وارتفعت الحاجة للكتب العربية. 

عدد الزيارات : 1413 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق