> محليات

الصحة تؤكد خلو الكويت من وباء الكوليرا وتنفي تفشيه


الصحة تؤكد خلو الكويت من وباء الكوليرا وتنفي تفشيه


 اكدت وزارة الصحة خلو دولة الكويت من وباء الكوليرا نافية صحة معلومات تم تداولها عن تفشيه في البلاد بعد انتشاره في العراق. واكدت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه تم سابقا رصد حالات الكوليرا في الكويت وعددها خمس حالات كانت قادمة من العراق واخر حالة تم تأكيدها بتاريخ 5 اكتوبر الماضي مشيرة الى شفاء جميع تلك الحالات.
 
 
وقالت القطان ان وزارة الصحة تقوم بكل الاجراءات الاحترازية ووفرت كواشف وامكانات مخبرية خاصة بتشخيص الحالات المشتبهة للمرض وتم تعميم الإجراءات المطلوبة لأخذ العينات والتشخيص المخبري على جميع الجهات العلاجية المعنية.
وشددت على أهمية علاج الحلات المشتبه فيها بأسرع وقت ممكن من قبل الجهات العلاجية مبينة انه تم تعميم بروتوكولات العلاج الصادرة من منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة الامراض بالولايات المتحدة.
 
 
وذكرت ان الوزارة تتابع على مدار الساعة أحدث المعلومات عن مرض الكوليرا بجمهورية العراق بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى وتعمل على تعميمها على الجهات المعنية في البلاد.
ونصحت القطان المسافرين الى العراق بضرورة تأجيل السفر حرصا على صحتهم في الوقت الراهن خاصة الأطفال دون الخامسة والأفراد الذين لديهم أمراض مزمنة أو ضعف في المناعة والنساء الحوامل الى حين الاعلان الدولي على السيطرة على الكوليرا هناك. وشددت على اهمية تجنب مصادر المياه والأكل غير المأمونة مع ضرورة اتباع الارشادات الصحية التي يتم توزيعها على المسافرين للعراق في المنافذ الصحية.
 
 
ونصحت القادمين من العراق بضرورة مراجعة أقرب مركز صحي عند ظهور أعراض الإسهال خلال سبعة ايام من تاريخ عودتهم حرصا على صحتهم وصحة ذويهم مشيرة الى ضرورة عدم جلب أي مواد غذائية غير مصرح بها عند القدوم حيث سيتم مصادرتها وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية.
 
 
وكان مدير صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في العراق بيتر هوكينز قد قال في تصريح صحفي اليوم ان تفشي الكوليرا في العراق امتد إلى سوريا والبحرين والكويت محذرا من خطر تحوله إلى وباء إقليمي مع استعداد الملايين لزيارة العراق.
واضاف هوكينز ان تفشي مرض الكوليرا لديه قوة دفع إقليمية بالفعل مبينا ان خطر ذلك الامر يمكن أن يستفحل مع قوم مزيد من الاشخاص من شتى أنحاء المنطقة إلى العراق.

عدد الزيارات : 948 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق