> دولي

بدء مباحثات وزارية رباعية في برلين لبحث الأزمة الأوكرانية


بدء مباحثات وزارية رباعية في برلين لبحث الأزمة الأوكرانية


 بدأت في العاصمة الألمانية برلين اليوم مباحثات رباعية يشارك فيها وزراء خارجية أوكرانيا وروسيا وألمانيا وفرنسا من اجل بحث اخر التطورات على صعيد الأزمة الأوكرانية.
 
 
واستبق وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير المباحثات بالقول في مؤتمر صحفي مقتضب ان "المباحثات ترمي الى ايضاح مسألتين الاولى اخر التطورات على صعيد الأزمة والثانية الوضع الانساني ووصول المساعدات الى المدنيين".
 
 
وأوضح شتاينماير "نهدف اليوم من ناحية الى التشاور بخصوص المستوى الذي وصلت اليه هذه الأزمة واخر التطورات على صعيد اجراء انتخابات في الاجزاء الشرقية الأوكرانية التي تشهد نزاعا مسلحا".
واضاف "ومن ناحية ثانية نريد مواصلة العمل على ايصال المساعدات الانسانية للمدنيين واعادة تأهيل البنية التحتية اللازمة لإيصال هذه المساعدات".
 
 
وشدد شتاينماير على اهمية هذه الأزمة بالقول "صحيح ان الأزمة الأوكرانية لم تعد تسيطر على عناوين الصحف لكن هذا لا يعني اختفاءها من اجندتنا لإدارة الأزمات".
واعرب عن امله في مواصلة الحوار "البناء" الذي بدأ قبل اربعة اسابيع في باريس من اجل التوصل لحل يرضي الجميع في أوكرانيا.
ويشارك في المشاورات اضافة الى الوزير الألماني كل من وزراء خارجية أوكرانيا بافل كليمكن وروسيا سيرغي لافروف وفرنسا لوران فابيوس.
 
 
يشار الى ان (اتفاق مينسك) الذي وقع في فبراير الماضي بحضور رؤساء دول وحكومات أوكرانيا بيتر بوروشينكو وروسيا فلاديمير بوتين وألمانيا انغيلا ميركل وفرنسا فرانسوا هولاند تمكن من التوصل لهدنة بين الانفصاليين المؤيدين لروسيا الذين يسعون الى انفصال اقليمي (لوغانسك) و(دونيتسك) من جهة والسلطات الأوكرانية من جهة اخرى.

عدد الزيارات : 960 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق