> فن وثقافة

بالصور | أوبريت «للإنسانية قائد».. يعلم العالم كيف تكون انسانية القائد


بالصور | أوبريت «للإنسانية قائد».. يعلم العالم كيف تكون انسانية القائد

برعاية سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» وبمناسبة انطلاق فعاليات مهرجان اليوم الوطني الحادي عشر للتضامن مع المعاقين قدم النادي الكويتي الرياضي للمعاقين أوبريت «للانسانية قائد» من إخراج «أحمد الحليل»، وتمثيل الفنان «خالد البريكي» و«مرام» وغناء «عبدالسلام الزايد».
وقال مدير عام الهيئة العامة لشئون ذوي الاعاقة الدكتور «طارق الشطي» إن «هذا الحفل في حقيقته أكثر من احتفال يجمعه شعار واحد «للانسانية قائد» فهو يجمع مابين انجازات صاحب السمو واهتماماته بالمعاقين وقضاياهم، واصرار رغبته السامية على تحقيق قوة صمودهم ونجاحهم في شتى الميادين».
من جهته، أعرب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان رئيس مجلس ادارة النادي «شافي الهاجري» عن سعادته بافتتاح فعاليات المهرجان وبالاوبريت الذي حمل اسم قائد الانسانية مما يعكس صورة مشرفة وحضارة انسانية لبلدنا الكويت على مستوى العالم كون ان سموه يستحق ان يكون قائدا للانسانية لدعمه دول العالم.
هذا وقد ابدى المشاركون في الاوبريت سعادتهم البالغة في تقديم هذا الحفل الذي حمل اسم صاحب السمو وقال الفنان «خالد البريكي» بأن هذا الاوبريت هو اقل ما يمكن تقديمه بهذه المناسبة العزيزة واحتفالا في قائدنا الانساني مع مرور سنة يجب ان يتم الاحتفال يوميا فهذا يعتبر يوم وطني لكل مواطن. وأضاف بان الحظ حالفه بالمشاركة والتعبير عن شعوره بالفرح من خلال الاوبريت.
ووجه المخرج الحليل شكرا لجميع فريق العمل الذين ساهموا في تقديم الاوبريت وقال «من خلال هذا العمل نعلم العالم شلون انسانية القائد تكون».
من جهتها، قالت الرئيسة الفخرية لنادي المعاقين الشيخة «شيخة العبدالله الصباح» ان ابناء الكويت من ذوي الاحتياجات الخاصة اثبتوا جدارتهم في كل الميادين لاسيما المهنية والرياضية والاجتماعية بفضل تمتعهم بروح الاصرار المثابرة.
واستعرض الاوبريت مسيرة صاحب السمو الأمير «صباح الاحمد الجابر الصباح» منذ المولد والنشأة إلى توليه مقاليد الحكم التي على اثرها منح لقب قائد الانسانية من الامم المتحدة من خلال لوحات غنائية استعراضية ومشاهد درامية بدأت باللوحة الاولى بعنوان «هذولا عيالي» التي استذكرت حادث تفجير الامام الصادق بعدها قدمت لوحة الولادة والنشأة ولوحة رفع علم الكويت بالامم المتحدة وتولي منصب وزيرا للخارجية ثم قدمت لوحة حملت مشاعر الانسانية والكرم والجود عند تقديم المساعدات الكويتية لشعوب العالم وختمت اللوحات بمنح صاحب السمو لقب قائد العمل الانساني.

 

عدد الزيارات : 2433 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق