> محليات

النادي العلمي: حريصون على إعداد جيل من المدربين المحترفين والغواصين المهرة


النادي العلمي: حريصون على إعداد جيل من المدربين المحترفين والغواصين المهرة


أكد النادي العلمي الكويتي استمراره في نشر ثقافة الغوص من خلال دوراته المتخصصة وصولا إلى جيل جديد من المدربين والغواصين القادرين على ممارسة هذه الهواية بحرفية فنية ومهارية عالية.

وقال مدير مركز الغوص في النادي كابتن مشاري الخبار في تصريح صحافي اليوم إن إدارة فريق الغوص بالنادي حريصة على أن يكون ذلك أيضا من خلال التدريب تحت إشراف ومتابعة منظمة (بادي) العالمية للغوص بهدف المحافظة على مركز الكويت المتقدم بهذا المجال.

ولفت الخباز إلى تنظيم دورة لإعداد المدربين تقام للمرة الثانية خلال هذا العام بمقر النادي إذ كانت تقام على مراحل زمنية متباعدة ما يؤكد قدرة النادي على وضع الكويت ضمن خارطة وجدول أعمال منظمة عريقة في مجال الغوص مثل (بادي).

وأضاف أن الدورة هدفت إلى تخريج مدربين معتمدين تحت إشراف هذه المنظمة وهي القناة الشرعية الأولى التي تصب ناحية الإحترافية والعالمية في هذا المجال والعمل على ضخ مدربين جدد والمحافظة على جودة التدريب محليا سواء في مركز الغوص التابع للنادي أو مراكز الغوص المنتشرة في الكويت.

وأوضح أن الدورة ليست حكرا على أعضاء النادي بل هي مفتوحة أمام كل مراكز الغوص والحاصلة على رخصة مركز خمسة نجوم إعداد مدربين يحق لها أن تعتمد دورة يسبقها فقط اختبار لمدة اسبوع.
وبين أن النادي كمركز غوص يعطي تسهيلات لمنظمة (بادي) لتعقد هذه الاختبارات من خلال توفير حمام سباحة وقاعات للاختبارات في مركز الغوص التابع للنادي.

وعن مسار الاختبار على مدار اليوم افاد بأنه قبل أن تعقد هذه الدورة لابد أن تعقد قبلها دورة لإعداد المدربين تقام في ثلاثة مراكز فقط على مستوى الكويت من ضمنها مركز النادي.

وذكر الخباز أنه تم الاتفاق مع جمعية حماية البيئة بمدينة الغردقة المصرية لتدريس الطلاب المشاركين في دورات النادي على قوانين منظمة (بادي) والمعلومات العلمية الخاصة بالغوص وكيفية عقد غوصات حمام السباحة وحل المشاكل والغوص في المياه المفتوحة والمحافظة على سلامة الغواصين.

وبين أن مسار الاختبار يتجه إلى المياه المفتوحة وهو الجزء الذي سيتم تنفيذ داخل مركز (ألفا) للغوص الذي تطوع بفتح مركزه لتنفيذ الاختبار مؤكدا حرص النادي على توفير مناخ احترافي يعود بالنفع للفئات الشبابية من الناحية الفنية والمهارية.

وأشار إلى أن ذلك من شانه مواكبة التطورات وتحسين مستوى خدمته المقدمة لمنتسبي مركز تدريب السباحة والغوص التابع للنادي للمشاركة في دورات (بادي) لتطوير قدراتهم ومهاراتهم. 

عدد الزيارات : 804 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق