> محليات

معهدا الأبحاث الكويتي و"تايوان لتطبيقات التكنولوجيا" يبحثان التعاون العلمي


معهدا الأبحاث الكويتي و


بحث معهد الكويت للأبحاث العلمية ومعهد (تايوان لتطبيقات تكنولوجيا صناعة المعلومات) سبل التعاون العلمي والبحثي المستقبلي بين الجانبين من خلال تنفيذ مشاريع بحثية ضخمة تثمر بناء قدرات الباحثين وتبادل الخبرات البحثية.

وقال معهد الأبحاث في بيان صحافي اليوم إن أولى مجالات التعاون بين الجانبين تمثلت في تنظيم ندوة بعنوان (يوم الكويت لحلول الرعاية الصحية) لمناقشة سبل تطوير تكنولوجيا الرعاية الصحية في الكويت لتصل إلى مستوى مفهوم (المستشفيات الذكية).

وأضاف معهد الأبحاث أن شركات تايوانية قدمت خلال الندوة حلولا وتطبيقات علمية تستعرض كل جديد في مجال التطبيقات الإلكترونية في الرعاية الصحية.

وأوضح أن حجم التعاون الكبير بين الجانبين يعود إلى عام 2009 حيث أنجز الطرفان مشاريع بحثية ضخمة أثمرت إنجازات علمية أضافت الكثير إلى الخبرة البحثية والعلمية لدى الطرفين.

ولفت إلى تنظيم خمس ورش عمل مشتركة بين الجانبين شاركت فيها مؤسسات حكومية وشركات من الكويت ومؤسسات علمية وجامعات وشركات صناعية من تايوان مبينا أن تايوان إحدى القوى المصنعة لابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم اليوم.

واشار إلى أن تايوان وضعت مجموعة واسعة من أنظمة الإدارة والكمبيوتر الطبية والتطبيقات المستخدمة في الإدارات والعيادات الطبية وغرف الأشعة والملفات الطبية وغيرها التي يمكن دمجها بسهولة في الأنظمة الطبية المستخدمة حاليا.

عدد الزيارات : 906 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق