> اقتصاد

«المالية» تشارك غدا باجتماع «لجنة التعاون المالي» بدول التعاون في الدوحة


«المالية» تشارك غدا باجتماع «لجنة التعاون المالي» بدول التعاون في الدوحة

قالت وزارة المالية انها ستشارك غدا في الاجتماع 101 للجنة التعاون المالي والاقتصادي «وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون» الذي ستستضيفه الدوحة بمشاركة الوزراء المعنيين بدول مجلس التعاون.
واوضحت المالية في بيان صحافي اليوم ان دولة الكويت ستشارك بهذا الاجتماع بوفد يترأسه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس خالد الصالح ويضم في عضويته عددا من كبار المسؤولين في وزارة المالية ووزارة الخارجية وبنك الكويت المركزي والإدارة العامة للجمارك. وذكرت انه سيتم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض العديد من محاضر وتقارير اللجان الفنية المتعلقة بالقضايا الاقتصادية ذات الصلة بالعمل الاقتصادي الخليجي المشترك وفي مقدمتها توصيات الاجتماع ال 47 للجنة وكلاء وزارات المال والاقتصاد الذي عقد في الاول نوفمبر الماضي ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى وعلى وجه الخصوص القرارات المتعلقة بالسوق الخليجية المشتركة. واضافت ان الاجتماع سيناقش نتائج اجتماعات لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية وهيئة الاتحاد الجمركي ولجنة الاتحاد الجمركي بالإضافة الى اجتماع فريق عمل النظام الضريبي الموحد. واشارت الى ان الوزراء سيستعرضون تقارير الأمانة العامة حول التعديلات المقترحة من لجنة التعاون الصناعي على ضوابط إعفاء مدخلات الصناعة وما يتعلق بمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون بالإضافة إلى اقتراح تشكيل فريق عمل للاشراف على الدراسات التي تعد في إطار لجنة التعاون المالي والاقتصادي.
واوضحت ان الاجتماع سيتناول بالإضافة إلى ذلك مذكرات الأمانة العامة بشأن مساواة أبناء دول مجلس التعاون في القبول والمعاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الحكومية وكذلك بشأن الشبكة الخليجية لضمان الجودة في التعليم العالي.
واشارت الى ان اللجنة ستستعرض مذكرات الأمانة العامة بشأن الهيئة القضائية الاقتصادية بدول المجلس بالإضافة إلى قرارات المجلس الأعلى التي لم تصدر الدول الأعضاء قرارات تنفيذية بشأنها. وقالت الوزارة انه سيعقد على هامش الاجتماع لقاء مشترك بين وزراء المالية والاقتصاد ومحافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس مع المدير العام لصندوق النقد الدولي يتناولون فيه أهم المواضيع الاقتصادية على الساحة الإقليمية والدولية ودعم الاستقرار المالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اضافة إلى المساعدات الإقليمية المقدمة من قبل دول المجلس. واعرب عن الامل بان يخرج الاجتماع بقرارات ونتائج طيبة لتحقيق تقدم ملموس في زيادة التنسيق والتعاون وتوثيق الروابط بين الدول الأعضاء في كل الميادين ولاسيما في الجوانب الاقتصادية وذلك وفق توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

عدد الزيارات : 1395 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق