> محليات

سمو الأمير يشيد بمناقب الشيخ عبدالله المبارك ودوره بنهضة الكويت


سمو الأمير يشيد بمناقب الشيخ عبدالله المبارك ودوره بنهضة الكويت


أشاد حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناقب الشيخ عبدالله مبارك الصباح طيب الله ثراه مستذكرا دوره البارز في نهضة الكويت.

وقال سمو امير البلاد في رسالة وجهها إلى الدكتورة سعاد محمد الصباح اثر تأليفها كتابا بعنوان (تاريخ عبدالله مبارك الصباح في صور) "اننا نستذكر باعتزاز تفانيه في خدمة الوطن الغالي في مختلف الميادين".
واشار سموه في الرسالة الى الدور البارز للشيخ عبدالله المبارك وإسهاماته الرائدة في مسيرة النهضة الشاملة التي شهدتها الكويت.

ويتناول الكتاب الذي صدر عن دار سعاد الصباح للنشر في الكويت سيرة فقيد الكويت الكبير الشيخ عبدالله مبارك الصباح وحياته ومسيرته من خلال صور متنوعة.

يذكر ان الشيخ عبدالله المبارك كان له دور بارز بنهضة الكويت في مختلف الميادين منذ فترة الاربعينات الى بداية الستينات حيث ساهم في تاسيس دولة الكويت الحديثة وتدرج في مناصب الدولة حتى اصبح نائبا للحاكم في عهد الشيخ عبدالله السالم.

وكان للشيخ عبدالله مساهمة مباشرة وفاعلة في تأسيس قطاعات حيوية في البلاد حيث اسس الجيش والشرطة والاذاعة والطيران وكثيرا من القطاعات وظل يمارس عمله كرجل دولة حتى استقال من مناصبه عام 1961 واعتزل العمل السياسي الى ان انتقل الى رحمة الله عام 1991 بعد تحرير الكويت من براثن الاحتلال العراقي.

عدد الزيارات : 1200 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق