> محليات

انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لـ«علم الأنسجة» بالكويت.. بمشاركة عالمية


انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لـ«علم الأنسجة» بالكويت.. بمشاركة عالمية

انطلقت فعاليات المؤتمر الثاني لعلم الانسجة الذي ينظمه قسم المختبرات بمركز الكويت لمكافحة السرطان بالتعاون مع مستشفيات الاميرة مارغريت بكندا بحضور نخبة من الاطباء والمختصين من الكويت وخارجها.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي في كلمته خلال افتتاح المؤتمر في فندق ميسوني اليوم ان المؤتمر يعتبر اضافة متميزة للمبادرات المشتركة بين وزارة الصحة ومستشفيات الاميرة مارغريت بكندا لتبادل الخبرات وتوفير فرص التدريب والتعليم المستمر والذي يؤدي الى التطوير المستمر لجودة الرعاية الصحية المقدمة لمرضى السرطان.
واكد الدكتور الحربي ان التعاون يتيح الفرصة للمشاركين للاطلاع والالمام بأحدث المستجدات في مجال علم الانسجة بقسم المختبرات ودوره في التشخيص الدقيق والمبكر للانواع المختلفة من السرطان بما يتيح الفرصة للتدخل العلاجي في المراحل الاولى للمرض ويزيد من فرص الشفاء التام.
واضاف “انني فخور بهذه المبادرة وهذا الانجاز من قسم المختبرات في مركز الكويت لمكافحة السرطان لحرصهم على اخذ زمام المبادرة بالتعليم الطبي المستمر والحرص على تطوير الاداء والاستفادة من الاتفاقيات الطبية الدولية التي تحرص وزارة الصحة على ابرامها مع المراكز العالمية المتخصصة”.
وذكر ان المحتوى العلمي للمؤتمر يتضمن مختلف المجالات للتشخيص النسيجي لحالات السرطان المختلفة مع اعطاء اهمية خاصة للتشخيص الدقيق لسرطان القولون والبروستاتا وهو اكثر الانواع شيوعا بدولة الكويت مؤكدا ان التشخيص الدقيق والسريع لتلك الحالات هو احد الركائز الاساسية للرعاية المتكاملة لمرض السرطان.
من جهة اخرى قال الحربي في تصريح صحفي على هامش المؤتمر ان هناك 2800 من الممرضين موزعين على مستشفيات الكويت ويتم تأهيلهم ليكونوا مستقبلا في مستشفى جابر كما تم تدريب نحو 900 من الممرضين ليعملوا في الصحة المدرسية.
واكد ان الوزارة تتواصل مع سفارة الهند بشكل مستمر لحل المشاكل ان وجدت من ناحية استقدام الممرضين من هناك مبينا اهمية العلاقة بين الهند والكويت في المجال الطبي.
ومن جهته قال رئيس قسم المختبرات في مركز الكويت لمكافحة السرطان ورئيس المؤتمر الدكتور احمد الصراف في كلمته ان المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام يحضره نخبة من الاطباء والمختصين والمهتمين في مجال المختبرات من امريكا والسويد ودول الخليج.
وبين ان المؤتمر سوف يتطرق الى اخر ما توصل اليه الطب في مجال علم الانسجة كما سيسلط الضوء على اخر الابتكارات والتقنيات المهمة التي تمت في هذا الاطار بما يخدم الاطباء المختصين ويعود بالفائدة على المرضى.
واشار الدكتور الصراف الى وجود معرض طبي مصاحب للمؤتمر مبينا انه يشكل فرصة مناسبة للجهات المشاركة وخاصة للشركات المختصة بالمستلزمات والمعدات الطبية المتعلقة بقسم المختبرات لعرض اخر الابتكارات والتطورات في هذا المجال.
وبين الصراف في تصريح صحفي على هامش المؤتمر ان المؤتمر يتخلله 14 محاضرة علمية عن التشخيص السليم للانسجة لانواع السرطان الاكثر شيوعا في العالم وهم سرطانات البروستاتا والثدي والقولون كما يصاحب المؤتمر ورش عمل للاطباء المتدربين تتمحور حول طرق التشخيص لتلك الامراض واصعبها.
ومن جهته قال مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتور أحمد العوضي في كلمته ان المركز يهتم بشكل كبير بأحدث طرق العلاج والتشخيص لأنواع مرض السرطان المختلفة مشيدا بالتعاون المستمر بين المركز ومستشفيات الاميرة مارغريت بكندا.
واكد العوضي اهمية تبادل المعلومات والخبرات بين دول العالم في كل ما هو جديد في تشخيص وعلاج الامراض واهمية تدريب الكوادر الطبية بشكل دائم والاهتمام بالتعليم الطبي المستمر والذي يعود بالفائدة على المريض في نهاية الامر.

عدد الزيارات : 1041 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق